تركيا الآن.. عين على تركيا

شركة “أسلسان” العملاقة تحقق أرباحًا بقيمة 147 مليون دولار في الربع الأول من العام

172

حققت شركة الدفاع التركية الرائدة “أسلسان” أرباحًا بقيمة 1.2 مليار ليرة تركية (147 مليون دولار) في الربع الأول من العام، بزيادة 34٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020.

وفقًا لترجمة تركيا الآن، قال هالوك جورجون ، الرئيس التنفيذي لشركة Aselsan في بيان مكتوب: “لقد شهدنا تسارعًا كبيرًا في مؤشرات النمو والربحية لدينا في الربع الأول من عام 2021”.

وأضاف جورجون أن الشركة تمتعت بنمو مستقر وربحية عالية في هذه الفترة على الرغم من الانكماش الاقتصادي العالمي خلال جائحة فيروس كورونا الجديد.

وشدد على أن محاولات الحظر المباشر وغير المباشر على تركيا “كشفت مرة أخرى عن أهمية الاكتفاء الذاتي في الدفاع”.

وقال جورجون في بيانه أن إدخال نظام الاستطلاع والمراقبة والاستهداف الكهروضوئي CATS الذي طورته وأنتجته الشركة كان أحدث مثال على “النضال من أجل الاستقلال” في صناعة الدفاع “الذي نواصله من أجل تحقيق المزيد “.

وصرح أيضًا أن هيكل أسلسان تم تصميمه لمتابعة التطورات في التقنيات المالية وتقييم فرص تطوير الأعمال في هذا المجال، مع مراعاة التغيرات السريعة في القطاع المالي.

“من خلال هيكلنا المالي وخبرتنا المالية القوية ، نهدف إلى أن نكون مزودًا مهمًا للتكنولوجيا في مجال التقنيات المالية”، أضاف الرئيس التنفيذي للشركة.

وتطرق جورجون إلى جهود الشركة في قطاع الأجهزة الطبية.

وأضح أن الشركة صدرت جهاز مزيل الرجفان الخارجي التلقائي، والذي يقوم بتدخل حاسم في السكتة القلبية المفاجئة، إلى فرنسا وإيطاليا في الربع الأول من العام.

كما نما حجم مبيعات أسيلسان لمدة ثلاثة أشهر بنسبة 22٪ مقارنة بنفس الفترة من العام السابق وبلغ 3.2 مليار ليرة تركية. في حين زاد إجمالي ربح الشركة بنسبة 24٪ مقارنة بالربع الأول من العام الماضي.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد