أردوغان يحدد موعد تخفيف تدابير فيروس كورونا

قال الرئيس رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، إنه سيعلن الأيام القليلة القادمة عن الجدول الزمني لتخفيف تدابير كورونا. والذي من المنتظر أن يبدأ اعتبارا من تاريخ 17 مايو/أيار الجاري.

جاء ذلك في لقاء له مع مجموعة من الشباب في إسطنبول، حيث أوضح أردوغان أن كورونا أثرت بشكل كبير على عملية تعليم الشباب وحياتهم الاجتماعية في جميع أنحاء العالم.

وأن استمرار العملية التعليمية في البلاد عبر الإنترنت، كان بفضل البنية التحتية القوية في مجال الاتصالات، مشيرا إلى ضرورة التواصل في تقديم المواطنين التضحيات في مجال حياتهم الاجتماعية لفترة أخرى. والالتزام بالتدابير الوقائية التي فرضتها البلاد بشدة للحد من تفشي كورونا.

وأعرب أردوغان عن ثقته في الانتهاء من هذا الوباء والعودة إلى الحياة الطبيعية في الوقت القريب، عقب الالتزام الشديد بالتدابير الوقائية.

وردا على سؤال بشأن فتح المدارس من جديد. فقد أشار أردوغان إلى أنه سيعلن الأيام القادمة عن الجدول الزمني الجديد لعملية عودة الحياة إلى طبيعتها في البلاد التي ستبدأ اعتبارا من 17 مايو.

كما وأضاف أن الجائحة تمر بمستويات مختلفة صعودا وهبوطا، وهذا يمنع وضع تاريخ محدد لزوالها. مشيرا إلى تراجع أعداد الوفيات والإصابات بالفيروس في الأيام الأخيرة، بسبب تدابير الإغلاق العام مؤخرا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.