تركيا الآن.. عين على تركيا

قدراتها مذهلة.. تعرّف على أول سفينة مسلحة تركية غير مأهولة (صور)

829

اكتمل إنتاج النموذج الأولي لأول سفينة تركية مسلحة غير مأهولة. والتي بدأ تصنيعها في أنطاليا بواسطة Ares Shipyard و Meteksan Defense منذ ثلاث سنوات.

ووفق ترجمة “تركيا الآن”، تتمتع السفينة SIDA بمدى إبحار يبلغ 400 كيلومتر وسرعة قصوى تبلغ 65 كم (40 ميلاً) بالساعة. بالإضافة إلى اتصالات مشفرة وقدرات رؤية ليلية ونهارية.

كما يمكن لـSIDA أن تخدم في مهام جمع المعلومات الاستخبارية. وتتميزأيضًا بنظام قيادة وتحكم يتيح التحكم في جميع تحركاتها وإدارتها عن بُعد.

كما تم تجهيز السفينة التركية المسلحة بصاروخ طويل المدى مضاد للدبابات من صنع شركة روكيتسان التركية لصناعة الصواريخ.

من جانبه، صرح أوتكو ألانش، الرئيس التنفيذي لشركة Ares Shipyard ، بأن السفينة جاهزة تمامًا للتشغيل باستخدام قاربها النموذجي.

كما قال إنّ اختبارات المحاكاة تم تنفيذها بنجاح. مضيفًا أن هذا المشروع سيكتمل بإطلاق صواريخ حقيقية برؤوس حربية في الأيام المقبلة.

وقال ألانش إن الأولوية في الإنتاج ستكون للقوات التركية. كما شدد على أن الصادرات إلى الدول الصديقة والحليفة ستكون وفق التصاريح التي تمنحها وزارة الدفاع الوطني.

وأضاف ألانش أنّ لدى تركيا القدرة على إنتاج أكثر من 50 قاربا سنويا وجعلها جاهزة للتشغيل”.

المصدر: تركيا الآن
اقرأ أيضًا/

تركيا تخطط لتشغيل محرك أول مقاتلة محلية الصنع بحلول عام 2023

تركيا.. محرك صاروخي محلي الصنع يحطم رقما قياسيا عالميا

استعدادات لتشغيل اول قطار كهربائي محلي الصنع في تركيا

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد