النجوم يتضامنون مع القدس تحت هاشتاغ “انقذوا حي الشيخ جراح” (صور)

تضامن الكثير من النجوم في العالم العربي مع الأحداث التي يشهدها حي الشيخ جراح في القدس، وعبروا عن حزنهم لما يجري من معاناة للمقدسيين على يد جنود الاحتلال الاسرائيلي. ودونوا رسائلهم تحت هاشتاغ “انقذوا حي الشيخ جراح”.

وغرد الفنان الفلسطيني محمد عساف غرد عبر حسابه الرسمي في تويتر: “البيت بيتنا و الدار دارنا. و إحنا أهل القدس وصحابها”، ثم عاد وغرد “أهل حي الشيخ جراح هم نحن جميعا”.

https://twitter.com/MohammedAssaf89/status/1390389160247169026?s=20

وكتبت النجمة اللبنانة إليسا عبر حسابها الرسمي في توتير، “شو هى الاجرام ، الله يحمي فلسطين والشعب الفلسطيني”.

وأضافت في تغريدة أخرى: “ما حدا يوقف على الحياة بالقضايا الأساسية واللي بتمس القيم. اللي عم بيصير بفلسطين هوا سرقة قدام عيون العالم من دون ما حدا يفتح تمو، لا العدو ولا الحليف، الله يكون مع أهل فلسطين الحبيبة”.

img

وعلقت الفنانة هند صبري: “ما يحدث في الشيخ جراح جريمة حرب.. وهو إنتهاك لكل إتفاقيات السلام الموقعة والقوانين الدولية.

التهجير القسري لأي إنسان كارثة إنسانية لا يمكن السكوت عليها، ضد ما تقوم به #اسرائيل في مدينة الصلاة #القدس”.

img

ونشر نجم مسلسل “الاختيار2” الفنان أحمد مكي رسالة عبر صفحته على “فيسبوك”:” القدس عاصمه فلسطين (الأبديه) رغما عن أنوفهم .اللهم احفظ إخواننا في فلسطين وانصرهم على الإرهاب الصهيوني الغاشم. بسم الله الرحمن الرحيم ( ولا تحسَبَنَّ اللهَ غافلاً عمَّا يعمَلُ الظالمون إنما يؤخِّرهُم ليَومٍ تشخَصُ فيهِ الأبصارُ ) صدق الله العظيم”.

img

وتضامن الفنان محمد إمام أيضا حيث قال في منشوره :” متضامن مع فلسطين، انقذوا حي الشيخ الجراح”.‬

img

ونشرت الإعلامية بسمة وهبه عبر حسابها على “انستغرام”: “الحقيقة المشاهد اللي شفتها لأهلنا في القدس وخصوصًا سكان حي الشيخ جراح. واللي بيحاول الإرهاب الإسرائيلي اليومين دول يخرجوهم ويهجروهم من بيوتهم، مشاهد تخلي الواحد يحس بالفخر”.

كما تضامن الفنان محمد هنيدي قائلاً: “وأنت قاعد دلوقتي مرتاح في بيتك، افتكر إن في ناس بتتهجر وبتترمى في الشارع. وبتسيب بيوتها ظلمًا وقهرًا، بيسيبوا أرضهم وذكرياتهم ومستقبلهم وعالمهم، في وقت العالم كله ساكت ومتجاهل اللي بيحصل. لازم نقف جنبهم ونوصل صوتهم للعالم كله”. وختم حديثه بهاشتاغ “أنقذوا حي الشيخ الجراح”، مضيفًا: “في صمت العالم، سنرسل أصواتكم للعالم”.

img

وتفاعلت الفنانة ريم البارودي بقولها: “حسبنا الله ونعم الوكيل، تبقى فلسطين حرة، اسمها فلسطين. عاصمتها القدس، احتلوها الإسرائيلين، هنن محتلين.. محتلين.. محتلين، أنقذوا حي الشيخ جراح”.

img

كذلك الفنان محمد فراج الذي عبر عن رأيه وكتب: ” قلوبنا مع أهلنا في فلسطين.. القدس عربية مهما حاول الاحتلال. أنقذوا حي الشيخ جراح”.

img

وبدا الفنان السوري عابد فهد غاضبًا وكتب:” والجرائم التي ترتكب الان بحق تاريخنا وشعبنا الفلسطيني. شو يعني بتحلها بعد التغريدات على اليوشال ميديا، القدس تنتفض اي كل واحد فينا متسطح على تخته على كرسيه كتب هالكلمتين. مثل ما هلق انا عم اكتب. وبعدين؟ والحل؟ وين وكيف شو هالفراغ؟ نحنا ولا شي”.

img

ونشرت الفنانة أصالة نصري صورة تعبيرة لقبة الصخرة المشرفة، وكتبت:” لكلّ ألم نهايه ولكلّ ظلم حدّ . .أدعوا في هذا اليوم للحبيبه فلسطين أنّ تنهض وتنتفض وتنتصر وستنتصر بإذن الله ستنتصر .. #فلسطين #انقذوا_حي_الشيخ_جراح”.

img

ومن بين النجوم الذي شاركوا على السوشال ميديا أيضاً، إسماعيل تمر. وناصيف زيتون الذي غرد: “اهلنا وناسنا واحبابنا في فلسطين الله ينصركم ويكون معكم”.

img

بدورها شاركت شكران مرتجى “بوست” عبر حسابها الرسمي في إنستغرام. وعلقت: “إلى متى سنجمع مفاتيح منزلنا ونرحل إلى متى سنبقى تحت قيد اللجوء إلى متى أيها المارون ونحن الحق الأرض لنا والقدس لنا وفلسطين لنا”.

img

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.