رئاسة أتراك المهجر تعلن عن منح دراسية.. تعرف على التفاصيل

أعلنت رئاسة أتراك المهجر والمجتمعات ذوي القربى عن برنامج جديد للمنح الدراسية يهدف إلى دعم المهجر التركي ومكافأة الشباب الناجح.

ووفق ترجمة “تركيا الآن”، قالت المنظمة في بيان: “ستساهم المنح الدراسية في التطوير الأكاديمي للشتات التركي. وتشجع الإنجازات، وستلعب دورًا في اكتساب المعرفة باللغة والثقافة التركية”.

كما تم إطلاق برنامج جديد يسمى تعليم اللغة التركية للأطفال الأتراك الذين يعيشون في الخارج. لتعليم اللغة التركية للمواطنين الأتراك الذين تقل أعمارهم عن 40 عامًا. والذين يحملون البطاقات الزرقاء التركية والجنسية المزدوجة.

علاوة على ذلك، تم الإعلان عن برنامج آخر لمكافأة خريجي المدارس الثانوية الناجحين من المهجر التركي.

كما سيتم دعم المواطنين الأتراك الناجحين وحاملي البطاقات الزرقاء الحاصلين على درجتي الماجستير والدكتوراه من خلال جوائز فؤاد سيزجين للإنجاز. علاوة على ذلك، سيتم منح طلاب الدراسات العليا من الشتات في مجالات العلاقات الدولية والدراسات الثقافية والتاريخ وعلم التربية وعلم الاجتماع والقانون ودراسات الهجرة منح دراسات عليا.

كما أطلقت رئاسة أتراك المهجر برنامجًا للمنح الدراسية لتشجيع شباب الشتات على الدراسة في مجالات الإرشاد الأسري والاجتماعي. ويمكنهم التقديم حتى 20 مايو.

وبالنسبة لجميع برامج المنح الدراسية الأخرى، الموعد النهائي المعلن لتقديم الطلبات هو 15 أغسطس.

كما يمكن للأطراف المهتمة الوصول إلى مزيد من المعلومات حول المنح الدراسية على صفحة الويب الخاصة بالمنظمة. والتقدم لبرامج المنح الدراسية.

المصدر: تركيا الآن

اقرأ أيضًا/

منح دراسية تركية لأوائل الناجحين باختبارات القبول لهذه التخصصات!

لاعبون أتراك يتبرعون بمنح دراسية لطلاب في جامعة إسطنبول

9 آلاف طالب أجنبي يتنافسون للحصول على منح دراسية بتركيا

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.