أردوغان: كل من يشارك إسرائيل في سفك الدماء سيأتي الدور عليه

قال الرئيس رجب طيب أردوغان إن الدور سيأتي يوما على كل من يشارك إسرائيل في سفك دماء المواطنين الأبرياء من الشعب الفلسطيني، بالصمت أو دعمها بالخفاء.

وأكد الرئيس أردوغان في تصريحات له اليوم الجمعة، خلال فعالية عبر الاتصال المرئي مع رؤساء أفرع “حزب العدالة والتنمية” الحاكم في الولايات، أن: “محاولات إسرائيل لنهب مدينة مثل القدس تضم أماكن مقدسة للمسلمين والمسيحيين واليهود، بدون حياء تجاوزت كل الحدود”.

وقال يجب على مجلس الأمن الدولي أن يتخذ خطوات سريعة لضمان السلام والهدوء في القدس المحتلة. تماشيا مع القرار الذي اتخذته الجمعية العامة.

ودعا أردوغان الدول والمؤسسات في جميع دول العالم للتحرك السريع لوقف الهجمات الإسرائيلية على الفلسطينيين.

وفي ذات السياق، أجرى الرئيس أردوغان اتصالات هاتفية مع عدد من الرؤساء في دول وحكومات نحو 20 بلدا منها، فلسطين وروسيا وقطر وباكستان والكويت والجزائر، في وقت تواصل فيه تركيا جهودها لحشد كافة المؤسسات الدولية ذات العلاقة، وفي مقدمتهم الأمم المتحدة و”منظمة التعاون الإسلامي” لدعم فلسطين ضد الهجمات الإسرائيلية.

كما ودعا القادة الذين تباحث معهم، إلى اتخاذ إجراءات مشتركة فعالة ضد الاعتداءات وعمليات القمع. التي تمارسها إسرائيل ضد المسجد الأقصى والقدس وغزة والمسلمين الفلسطينيين.

أقرا المزيد:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.