شاهدوا تفاصيل محاولة إغتيال معمر القذافي الفنان عادل إمام

تعرض الفنان المصري عادل إمام، الذي يبلغ من العمر 81 عامًا اليوم، لمواقف طريفة مع رؤساء دول خلال مسيرته الفنية، بمن فيهم الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، الذي حاول قتله في إحدى المناسبات بعد استفزازه.

أفاد محمد عشوب، فنان المكياج للرئيس المصري الراحل أنور السادات، عن برنامج “بوضوح” المذاع على قناة “الحياة” المصرية. أن معمر القذافي حاول قتل عادل إمام لأنه يعتقد أن الأخير سخر منه في مسرحيته “القائد” ويقلده بشكل ساخر وكوميدي.

وأشار عشوب في تصريحاته المتلفزة قبل 7 سنوات، وبحسب ما أخبره به صديق مقرب له من أجهزة المخابرات والقيادة الليبية طالب القذافي بعرض مسرحية “القائد”. في ليبيا في محاولة للتخلص من عادل إمام وقتله. من خلال إشراك مجموعة من البلطجية الذين يحضرون العرض وفي نهاية المسرحية يهاجمون الفنان المصري وقتله.

لكن بعد أن تلقى محمد أشوب هذه المعلومات، لجأ إلى وزير الإعلام الليبي آنذاك عبد الله منصور وحذره من مشكلة دبلوماسية كبيرة في المنطقة العربية إذا كان هناك شيء يحدث لعادل إمام في ليبيا، ونتيجة لذلك أصدر الوزير قرار بإلغاء عرض المسرحية في ليبيا. وأفسد على القذافي مخططه لقتل عادل إمام، وأصدر الزعيم الليبي الراحل قرارًا فوريًا بالقبض على وزير الإعلام لإلغاء المسرحية.

أقرأ المزيد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.