محافظ البنك المركزي التونسي: تأثرت لسجن شبان بسبب العملات المشفرة

قال محافظ البنك المركزي التونسي مروان العباسي أنه تأثر بشكل شديد بعد سجن الشباب بسبب تداول العملات الرقمية أو التعدين أو المشاريع الحرة في هذا المجال.

ورد مروان العباسي، على أسئلة من ممثلي مجلس نواب الشعب أثناء جلسة حوارية الجمعة، أن هذه العمليات حساسة للغاية وتتطلب تأطيرًا فقط في حالة السماح باعتمادها في دولة تونس.

وتابع: “لكننا بحاجة إلى إيلاء اهتمام خاص لمخاطر استخدام هذه الآلية لغسيل الأموال وغيرها من الأخطار التي تعيق اعتماد هذا النظام وتسمح باستخدامه من قبل الشباب الطموحين وأصحاب المشاريع الناشئة”.

وأكد حزب “تونسيون هورايزونز” في وقت سابق أنه يتابع بقلق الأنباء المتكررة عن تعرض بعض الشباب لقضايا أمنية وقيود مالية من قبل البنك المركزي تصل إلى حد تجميد الحوالات المصرفية بسبب التعاملات في العملات الرقمية أو التعدين أو الأعمال الحرة في هذا المجال أو غيره.

وعبر الحزب عن رفضه الشديد لمثل هذه الممارسات التعسفية التي لا تتماشى مع التحولات الرقمية والمالية الكبيرة الجارية في العالم، داعيا البنك المركزي ووزارة المالية والقضاء والجهات الأمنية إلى مواجهة إيجابية ومرنة مع هذه الأنشطة المشروعة  على منصات عالمية موثوقة ومدرجة في البورصات مثل Coinbase & Binance وتبسيط طرق إثبات مصادر الدخل وقبولها في ظل الفراغ التشريعي الحاصل وحاجة الشباب في تونس إلى التشغيل والاستفادة من فرص الاستثمار والعمل الواعدة في هذا المجال الريادي.

المصدر: الإعلام التونسي

أقرأ المزيد:  الصين: تعلن الحرب على أنشطة تعدين البيتكوين والتجارة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.