الاستخبارات التركية تحيد اربعة إرهابيين من “بي كا كا” شمالي العراق

تمكن جهاز الاستخبارات التركي، اليوم السبت، من تحييد 4 إرهابيين من منظمة “بي كا كا” الارهابية، شمالي العراق.

وحسب مصادر أمنية،  فأن المحيدين كانوا يتجهزون لشن هجوم في عملية إرهابية على الجنود الأتراك المشاركين في عملية مخلب “البرق”.

وحسب جهاز الاستخبارات التركية تلقى معلومات عن اعتزام الإرهابي صلاح الدين دادا الملقب بـ “زغروس”. المطلوب على اللائحة الرمادية لدى السلطات التركية، العبور من الاراضي السورية إلى العراق رفقة ثلاثة من عناصر من منظمة “ي ب ك/ بي كا كا”.

وبيّنت أنه تم تتبع حركة الإرهابي “دادا” والعناصر التي رافقته، حيث عبروا من سوريا إلى العراق بتاريخ 19 مايو/ أيار الجاري، لشن هجوم ارهابي يستهدف الجنود الأتراك في منطقة عملية مخلب “البرق”.

وحسب المصادر أن الإرهابيين ال4 كانوا بحوزتهم كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات والذخائر عند عبورهم من سوريا إلى العراق.

وأضافت أن جهاز الاستخبارات نفذ عملية ضد هؤلاء الإرهابيين قرب قرية “مانغيش” شمالي العراق، وأسفرت عن تحييدهم.

وأشارت أنه إلى جانب “دادا”، تبين أنه بين المحيدين الإرهابي محمد أمين ألكاش الملقب بـ “ديلغيش”. وآخر إيراني الجنسية يدعى “دارا بريتان” الملقب بـ “بابك عبد السلندجي”، فيما يتواصل العمل لتحديد هوية الإرهابي الرابع.

ووفق المصادر الأمنية، فإن “دادا” انضم إلى “بي كا كا” قبل أكثر من 10 أعوام. وشارك في العديد من الأعمال الإرهابية بولاية هكاري، جنوب شرقي تركيا، بين 2012 ـ 2015.

كما شارك في العديد الأعمال الإرهابية شمالي العراق مع قياديين في “بي كا كا” بينهم الإرهابي فهمي أطالاي الملقب بـ “أميد ملاذكرد” بين 2015 ـ 2020.

أقرأ المزيد:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.