أردوغان يهدد بـ”تطهير” مخيم مخمور في العراق ويحذر من توغل أعمق للقوات التركية

هدد الرئيس، رجب طيب أردوغان، بأن “تطهر تركيا بذاتها مخيم مخمور” للاجئين في العراق، محذرا من توغل أكثر للجيش التركي في الأراضي العراقية.

وقال أردوغان، خلال مقابلة له مع قناة “TRT” التركية، مساء أمس الثلاثاء، إن مخيم مخمور، الواقع على بعد 180 كيلومترا جنوبي الحدود التركية ويؤوي لاجئين أكرادا منذ أكثر من 20 عاما، يعد “حاضنة” للمسلحين، الذين تعتبرهم العاصمة التركية أنقرة إرهابيين، ويتعين التعامل معه.

وأضاف أردوغان: “إذا لم تطهره الأمم المتحدة فسنقوم نحن بذلك باعتبارنا دولة عضو بالأمم المتحدة”.

واشار أردوغان إلى أن أنقرة تعتقد أن مخيم مخمور يشكل تهديدا لا يقل عن التهديد، الذي تمثله جبال قنديل. معقل التنظيم الارهابي “حزب العمال الكردستاني”، الذي يقع على مسافة أبعد باتجاه الشمال، وأردف متسائلا: “إلى متى يتعين علينا الصبر بشأنه؟”.

وفي سياق متصل، قال مسؤول عراقي بارز لوكالة “رويترز”، اليوم الأربعاء. إن تركيا اشتكت لبغداد الأسبوع الماضي من “أنشطة إرهابية يطلقها حزب العمال الكردستاني من مخيمه في مخمور ضد تركيا”.

وأضاف المسؤول أن قادة أمنيين ومسؤولين محليين تحروا الشكوى التركية وأبلغوا الحكومة. بأن مخيم مخمور يسيطر عليه مقاتلون من “حزب العمال الكردستاني” ولا يسمحون لقوات الحكومة بدخوله.

المصدر: “رويترز” + وكالات

أقرأ المزيد:

تعليق 1
  1. احمد يقول

    بعض الاحزاب الشيعية مثل حزب الدعوة القريبة من ايران وبشار االفآرة هم من يساندون الاحزاب الكردية الارهابية والسبب معروف . الحكومة العراقية ضعيفة واكراد العراق خونة مثلها مثل داعش . مليشيات الكردية هي من تساند الاحزاب الكردية الارهابية من ppk و ypg . وهم يقفون ضد الجيش العراقي لطرد ppk و ypg من العراق. اقليم شمال العراق منطقة امنة للارهابيون بمساعدة امريكا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.