أغرب عادات الزواج في تركيا

تركيا تشكلّ بلدًا يجمع بين حداثة الغرب وسحر الشرق ، إلاّ أنّ المجتمع التركي يملك العديد من العادات والتقاليد الخاصة به .

والتي تختلف عن الكثير من شعوب العالم ، بل يجدها الآخرون غريبة وصعبة التطبيق .

ومن المعروف أن  الشعب التركي يعتبر واحد من الشعوب في العالم المتشبثة بتاريخها والمتعلقة بعاداتها وتقاليدها .

حيث تجد أنّ نظام الأسرة يقوم على احترام هذه العـادات والتقاليد مع ضرورة تطبيقها وتوريثها للأجيال القادمة  .

في هذا المقال نستعرض  أغرب عادات الزواج في تركيا، حيث تتميز عادات طلب الزواج في تركيا بالفكاهة، حيث تقوم العروس بتقديم القهوة للضيوف أي أهل العريس الذين جاءوا لطلب يدها للزواج . 

 و تضع  العروس خصيصُا في فنجان قهوة العريس الملح عوضاً عن السكر، وعادة ما يكون الفنجان مغلفًا بشريط أحمر، ويجب على العريس احتساء القهوة كلها دون إبداء انزعاج أو استغراب في دليل منه أنّه سيتقبل العروس كيفما كانت مستقبلًا . 

وتجدر الإشارة هنا ، أنّه على المرأة التي تختار الزواج من تركي ، التعود على مناداته بغير إسمه ، لأنّ الأزواج الأتراك يستعملون فيما بينهم كلمات للمغازلة على غرار ” حياتي ، شمسي ، حبي ، روحي ، ملاكي … وغيرها ” بدل المناداة بالإسم الحقيقي. 

من ضمن هذه العادات أيضًا هي  أن تقوم العروس بكتابة أسماء صديقاتها غير المتزوجات على باطن حذاء الزوج كفأل لزواجهن بعدها مباشرة حسب المعتقدات . 

وتعتبر الفتاة التي يمحى إسمها أولا من حذاء العريس ،  أول سعيدة حظ بالزواج مباشرة بعد صديقتها حسب معتقدات الشعب التركي دائمًا .

أيضًا هناك عادة ضرب العريس فيعتبر هذا التقليد من باب الفكاهة والمتعة حيث يقوم أصدقاء العريس وأقاربه بضربه قبل الخروج من قاعة الزفاف . 

 أمّا أن يقوم أحد الأصدقاء والأقارب من  ضرب العريس من جزئه الخلفي ، فهذا يعني فأل خير لتواصل جيد بينه وبين العروس حسب تقاليد ومعتقدات الشعب التركي . 

المصدر / تركيا الآن

ثلاث عادات يمكنها أن تدمّر الصحة

ما هي العادات التي تهدد صحتك ؟

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.