أوزديمير يحدد هدف منتخب بلاده من يورو 2020-2021

صرح منتخب تركيا إن الهدف الرئيسي من المشاركة في  بطولة كأس الأمم الأوربية 2021م، تجاوز دور المجموعات.
وأكد رئيس الاتحاد التركي لكرة القدم، نهاد أوزديمير إن تركيا لديها خيارات في هذه المرحلة وسيستخدمها أمام إيطاليا في روما.

وأضاف رئيس الاتحاد التركي أن “لاعبينا متحمسين للمباراة، حتى لو خسرنا، هناك مبارتين أخريين” أمام سويسرا وويلز.
وقال أوزديمير، إنه لم يتجاوز منتخب تركيا دور المجموعات منذ نسخة ٢٠١٢م، التي أقيمت في أوكرانيا وبولندا.
وأوضح أن أفضل انجاز حققه منتخب بلاده في عام ٢٠٠٨م أمام سويسرا والنمسا حين بلغ نصف النهائي.
يشار إلى أن منتخب تركيا لم يتجاوز دور المجموعات منذ نسخة 2012 التي أقيمت في أوكرانيا وبولندا. ويعود تاريخ أفضل نتيجة حققها إلى عام 2008 في سويسرا والنمسا حين بلغ نصف النهائي.

ويلعب منتخب تركيا في المجموعة الأولى بـ(يورو 2020)، برفقة إيطاليا وسويسرا وويلز، حيث يبدأ مبارياته في المسابقة القارية، بمواجهة المنتخب الإيطالي في المباراة الافتتاحية، يوم 11 حزيران/يونيو الجاري.

ويلتقي منتخب تركيا نظيره الويلزي، يوم 16 من الشهر نفسه، في الجولة الثانية للمجموعة. قبل أن يختتم لقاءاته في دور المجموعات بمواجهة المنتخب السويسري، بعدها بأربعة أيام.

منتخب تركيا

هو الفريق الوطني الذي يمثل جمهورية تركيا والذي يشرف عليه الاتحاد التركي لكرة القدم. وهو أحد أعضاء الويفا (UEFA). وأفضل إنجاز حققه المنتخب هو حصوله على المركز الثالث في بطولة كأس العالم لكرة القدم 2002 التي أقيمت في كوريا الجنوبية واليابان. ومن أشهر اللاعبين الأتراك هاكان شوكور وروشتو ريتشبر. في يونيو 2004 استطاع المنتخب الوصول إلى أعلى ترتيب له وهو الخامس عالمياً. لعب أول مباراة دولية مع منتخب رومانيا لكرة القدم في إسطنبول بتركيا في 26 أكتوبر 1923.

شارك في نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 1954 وخرج من الدور الأول. كما حصل على المركز الثالث في بطولة كأس العالم لكرة القدم 2002. وعلى الصعيد القاري وصل المنتخب إلى الدور الأول من بطولة كأس الأمم الأوروبية 1996 وإلى ربع النهائي في كأس الأمم الأوروبية 2000. وإلى نصف النهائي في كأس الأمم الأوروبية 2008.

منتخب تركيا
منتخب تركيا

المصدر / تركيا الآن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.