فاستلي للخدمات السحابية تعلن عن عطل للشبكات العالمية

0 177

أعلنت شركة فاستلي للخـدمات السحابية في العالم عن مشكلة ضربت المواقع والشبكات العالمية وتعمل على الوصول إلى الحل في أسرع وقت ممكن، وإن سبب انقطاع الخدمة عن مجموعة المواقع والشبكات العالمية ناجمة عن تعطل شركة للحوسبة السحابية،

وانتشرت رسائل تشير إلى عطل في الصفحة على المواقع نحو الساعة 10,00. بالتوقيت العالمي الموحد (غرينتش). وكانت الأعطال بشكل متزامن، لكن عدداً من المواقع عاد للعمل لاحقا.

مواقع رسمية متعطلة

وكان من أبرز المواقع الرسمية المتعطلة الموقع الرسمي للحكومة البريطانية. وكذلك تعذر الدخول إليه مؤقتاً لموقع “بي. بي. سي”. البريطاني قبل عودته إلى الخدمة.

ومن المواقع التي تعطلت موقعا “سي إن إن” و”نيويورك تايمز” الأمريكيين، وصحيفة “لوموند” الفرنسية وموقع “أمازون”. وصيحفتا “الغارديان” و”فاينانشال تايمز”. البريطانيتين.

كما وتعرضت العديد من مواقع الإنترنت في العالم للعطل، بينها مواقع لوسائل الإعلام الكبرى ومواقع إخبارية عالمية.

الحوسبة السحابية

هي المصادر والأنظمة الحاسوبية المتوافرة تحت الطلب عبر الشبكة. والتي تستطيع توفير عدد من الخدمات الحاسوبية المتكاملة دون التقيد بالموارد المحلية بهدف التيسير على المستخدم.

وتشمل تلك الموارد مساحة لتخزين البيانات والنسخ الاحتياطي والمزامنة الذاتية،  وقدرات معالجة برمجية وجدولة للمهام ودفع البريد الإلكتروني والطباعة عن بعد.

كما ويستطيع المستخدم عند اتصاله بالشبكة التحكم في هذه الموارد عن طريق واجهة برمجية سهلة. تُـسَـهل وتتجاهل الكثير من التفاصيل والعمليات الداخلية.

حيث إن يصل المستخدم إلى سحابة ما لموقع إلكتروني مناسب، ​فعلى سبيل المثال يمكن استخدام آي بي (IP) لإنشاء مكان وجود ذلك المستخدم (الموقع الجغرافي).

حيث يمكن الاستفادة بعد ذلك في خدمات نظام أسماء النطاقات (DNS). لتوجيه المستخدم إلى مجموعةٍ من الخدمات القريبة منه والمرتبطة به. ومن ثم يمكن الولوج إلى الموقع الإلكتروني بسرعة بواسطة استخدام لغته المحلية.

الولوج الخادم

وأن المستخدم لا يقوم بالولوج إلى الخادم. إلا أنه يقوم بالولوج بدلاً منه إلى الخدمة التي يقومون باستخدامها من خلال الحصول على معرف الجلسة الذي يتم تخزينه في متصفح الويب الخاص عبر الخادم.

فيما يشاهده المستخدم على متصفحه غالباً ما يَـرِدُ إليه من مجموعةٍ من خوادم شبكة الإنترنت.

تركيا.. افتتاح معرض شركزكوي الصناعي عبر شبكة الإنترنت هذا العام

 

المصدر/ تركيا الآن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.