أردوغان: ليس لدينا وقت نضيعه بالافتراءات

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الاربعاء، “نشعر بالحزن لرؤية الذين يصرون على جلب الافتراءات من جميع أعداء الأمة، من غولن الإرهابي ومنظمة “بي كاكا”، إلى منبر البرلمان”.

جاء ذلك في كلمة للرئيس رجب طيب أردوغان أمام الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية .

وأضاف أردوغان، وفق ترجمة تركيا الآن، “كل نتيجة يتم تحقيقها تحت تقرب بلدنا خطوة من أهدافها في رؤية 2023” .

وتابع أردوغان، كسر شعبنا لعبة جر البلاد إلى الفوضى والانهيار من خلال قلب القالب على أعداء الأمة، وقامت تركيا بتأمين حدودها الجنوبية بالعمليات الجارية منذ عام 2019.

وأشار إلى أن تركيا تغلبت على جميع المشاكل من السياسة إلى الأمن، حتي الاقتصاد والصحة. وحمت حقوق 84 مليون مواطن في كل نضالاتنا، لم ندمر شرف بلدنا وسمعته ولم ننزل رأس أمتنا.

ورد أرودغان على افتراءات قلجدار أغلو قائلًا : “هناك شيء يسمى الاستقالة، يطبقها الشرفاء، أن أولئك الذين يستمرون في الجلوس في مقاعدهم عن طريق الدوس على شرفهم في كل انتخابات يدخلونها يجب أن يقفوا أولاً أمام المرآة ويقولوا هذا لأنفسهم. لا أحد في تركيا بحاجة إلى التعلم من هؤلاء الذين بلا شرف.

وقال أردوغان أن الديمقراطية وصناديق الاقتراع، هي هدايا حياتنا السياسية المتعددة الأحزاب، قد حملنا بلدنا إلى القمة على الرغم من الانقلابات.

وأضاف بوصلتنا الوحيدة هي أمتنا الحبيبة، لقد سعينا إلى إرساء الديمقراطية والقانون والعدالة ليس لأن أحدًا قد فرضها. ولكن لأن أمتنا تستحقها، ومعركتنا ضد المنظمات الإرهابية والمنظمات الإجرامية، ليس بمساعدة أحد، ولكن مع أمتنا.

وتابع أردوغان لا يمكننا قبول جهود وضع حزب العدالة والتنمية في سيناريوهات القذرة. وهؤلاء ليس بإمكانهم التستر على ماضيهم القذر من خلال الافتراء علينا.

وقال سأقوم بإجراء تقييم شامل لما قمنا به حتى الآن في مجال حماية البيئة وما سنفعله مع المشاكل. ولا يوجد موضوع آخر على جدول أعمالنا سوى الخدمات التي سنقدمها لبلدنا وأمتنا.
ويسير عملنا على امتلاك سياراتنا المحلية كما هو مخطط له، ويتم بناء مصانع جديدة في جميع المناطق الصناعية لتوسع القدرات الانتاجية. لقد أنشأنا بنية تحتية قوية في التعليم من مرحلة ما قبل المدرسة وإلى الجامعة، وسنبدأ في رؤية ثمارها قريبًا.

المصدر/ تركيا الآن

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.