إحذروها.. لدغة القرادة لا يوجد لها علاج وتقتل! (تفاصيل مرعبة)

حذرت الدكتورة التركية، ميرفي جيليك، من خطر لدغة حشرة القرادة على الأنسان .

وقالت الدكتورة “جيليك”، وفق ترجمة تركيا الآن، أن حالات لدغات القراد تزداد في أشهر الربيع لذلك يجب انتباه والحذر منها.

وأضافت أن أعراض الإصابة بـ”لدغة القرادة” حمى وضعف وقشعريرة وغثيان وقيء ونزيف ونزيف خطير في الفم والجلد. ويمكن رؤيتة الأعراض على الجسم في غضون 1-3 أيام بعد ملامسة القراد.

وتابعت: عندما نرى القراد على أجسادنا، يجب إزالته على الفور، لكن يجب علينا عدم ملامسة القرادة بأيدي عارية. ويمكن للقراد أن يصيبنا بالفيروسات عن طريق تقيؤ الدم الذي امتصه.لذلك يجب إزلة القراد بسرعة من على جسمك.وإذا لم نتمكن من إزالته القراد بأنفسنا بسرعة يجب زيارة أقرب مركز صحي .

 

وذكرت “جيليك” “نحن بحاجة إلى توخي الحذر الشديد في المناطق التي يوجد بها القراد. نحن بحاجة إلى اتخاذ تدابير وقائية وارتداء ملابس فاتحة اللون.

وقالت أن المرض ينتقل إلى الإنسان عن طريق القراد. وعن طريق لدغة القراد المصاب بالفيروس. يمكن أن ينتقل أيضًا إلى الأشخاص الذين يتلامسون دم أو أنسجة أو بول الحيوانات المصابة بأيدٍ عارية. يمكن أن ينتقل من المريض ذاته. من الضروري الانتباه إلى طرق النقل هذه”.

وقالت “أنه لا يوجد حاليا لقاح لهذا المرض. لا يوجد علاج محدد. يمكننا شفاء المرضى بالرعاية الداعمة.ويموت 4 من كل 100 مريض يصابون بهذا المرض. ولا تزال لدقة القراد تحتفظ بقدرتها على الفتك”.

المصدر/ تركيا الآن

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.