عمال يسرقون صراف آلي في ديار بكر

سرق أربع عمال صراف آلي لاحظوا وجود ثغرة فيه في مدينة ديار بكر جنوب شرق تركيا.

قالت وسائل إعلام محلية، وفق ترجمة تركيا الآن، أن أربع عمال سرقوا صراف آلي صراف آلي تابع لبنك خاص لاحظوا وجود ثغرة فيه وسط مدينة ديار بكر .

وأضافت المصادر في التفاصيل، أن أبع عمل أدركوا وجود خطأ في الصـراف الآلي لأحد البنوك الخاصة، حيث وضعوا النقود في الآلة لايداعها في حساباتهم. ثم قاموا بإلغاء العملية ليسحبوا 625 ألف و 400 ليرة تركية من الصراف رغم وجود فقط 2000 ليرة في حساباتهم.
كما وتابعت أن العاملين في البنك لاحظوا أن المال ينقص من الخزية بشكل كبير، وفتح البنك تحقيقًا في الحادث للكشف عما حصل،وأبلغ مسؤولو البنك رئيس شرطة المقاطعة شكري يمان بالسرقة. وأتخذت إدارة فرع مكافحة الجرائم الإلكترونية إجراءات بناءً على الإشعار وبدأت التحقيق بالتنسيق مع مسؤولي البنك. وفحصت الشرطة لقطات الكاميرا الأمنية لأجهزة الصراف الآلي، وبعد الفحص تأكد أنه تم سحب الأموال من جهاز صراف آلي.
واكتشف موظفو البنك بعد ذلك، أن شخصين يحاولان سحب الأموال من إحدى ماكينات الصرف الآلي بنفس الطريقة. وقامت فرق الشرطة، بالذهبت إلى ماكينة الصـراف الآلي عند الإشعار. وإلقت القبض على الشخصين أثناء إجراء المعاملات باستخدام بطاقة شخص آخر. واقتيد كلًا “أ.ك” و”ز.ب” إلى مركز الشرطة للاستجواب.

واتضح أن البطاقة التي تم إجراء المعاملات عليها في أجهزة الصراف الآلي، تعود لعامل البناء يدعى “م.أ” وفي التحقيق الذي أجرته الشرطة تبين أنه تم سحب 11 ألف و 500 ليرة تركية باستخدام هذه البطاقة بنفس الطريقة. بناءً على ذلك. تم احتجاز حامل البطاقة “م.أ” في عملية تمت في العنوان المحدد له ليتم قله إلى مكتب فرع مكافحة الجرائم الإلكترونية.

وكشفت تحقيقات الشرطة أن شخصًا آخر استخدم هذه الثغرة الأمنية في أجهزة الصراف الآلي بعد فحص الكاميرات الأمنية. المشتبه يدعى “س.ب” يعمل مع البقية العمال، وتم القبض عليه.

كما وتم سجن “أ.ك” و “س.ب” بقرار من المحكمة بينما تم إطلاق سراح “ز.ب” و “م.أ” تحت مراقبة الشرطة.

المصدر/ تركيا الآن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.