الكويتية مي العيدان تكشف عن إصابتها بتليف الرئة

دفعت إصابة النجمة المصرية دلال عبدالعزيز، بتليف في ”الرئة“، بسبب مضاعفات فيروس كورونا ”كوفيد-19″، الإعلامية الكويتية التي تعرف بإثارة الجدل مي العيدان، للكشف عن مرضها بتليف الرئة، في عام 2011.

ونشرت الكويتية مي العيدان، صورة لدلال عبدالعزيز، عبر حسابها في موقع ”إنستغرام“ ودونت عليها تعليقا، عن طريقة العلاج من تليف الرئة، مشيرة إلى أن السبب الاساسي وراء ذلك يرجع إلى كثرة الجلوس على جهاز التنفس الصناعي داخل العناية المركزة، الامر الذي يتسبب في نقص نسبة الأكسجين في الدم.

 

وتابعت العيدان: ” أن العلاج يكون عن طريق عملية جراحية تستغرق ربع ساعة فقط، معقبة أنها عندما أصيبت بتليف في الرئة. قام الطبيب بتلك الجراحة لها منقذا حياتها من خلال ”فتحة“ تتم في الرقبة من الأمام وتركيب ”تيوب“، لمدة أسبوع كامل”.

واستطردت مي العيدان، قائلة: ” أن السحب هذا يتم كل عدة ساعات ولمدة أسبوع مع علاج طبيعي كون عضلات الجسم ضعفت بسبب الجلوس في العناية المركزة، معقبة أنه بعد مرور الأسبوع تم نزع ”النسوي“ من فتحة رقبتها وغادرت المستشفى بعد 10 أيام”.

وبينت مي العيدان، أنه: “تم تركيب ”بلاستر“ على رقبتها وبعد شهر ونصف، أغلقت الفتحة التي كانت في رقبتها تماما. مردفة أن هذه هي الطريقة الوحيدة لعلاج دلال عبدالعزيز. من تليف الرئة، ولكي تغادر المستشفى وتعود إلى منزلها”.

وتمنت مي العيدان، للفنانة دلال عبدالعزيز، الشفاء مختتمة منشورها: ”الله يشافيك يا دلال ويعوضك خير ويصبرك على فقدان شريك وحبيب العمر سمير غانم“.

أقرأ المزيد:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.