كيف يساعد البيض في خسارة الوزن

كيف يساعد البيض في خسارة الوزن؟ أوضح خبراء ومختصين في التغذية أن البيض  من الخيارات المثالية لخسارة الوزن الزائد، ويعود ذلك للاسباب الاتية:

احتوائه على البروتين
يحتوي البيض على نسبة مرتفعة من البروتين، حيث تحتوي البيضة الواحدة على نسبة تبلغ حوالي 6.3 غرام من البروتين النباتي عالي الجودة، وفي حال تم تناول 2 بيضة على وجبة الفطور سوف يحصل الجسم على حوالي 25.2% من الكمية الموصى بتناولها بشكل يومي من البروتين.

احتوائه على وفرة من الفيتامينات
يتضمن البيض نسبة مرتفعة من فيتامين د، وهو احدى الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون ويساهم بشكل كبير في التخلص من الوزن الزائد. اضافة الى ذلك يحتوي على فيتامين ب 12، تضم البيضة الواحدة حوالي  37% من الكمية الموصى بتناولها بشكل يومي من فيتامين ب12.

 

كيف يساعد البيض في خسارة الوزن
كيف يساعد البيض في خسارة الوزن

احتوائه على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية
يساهم البيض في فقدان الوزن بسبب محتواه الضئيل من السعرات الحرارية، حيث تحتوي البيضة الواحدة على حوالي 76 سعرة حرارية. واذا تم تناول 2 بيضة مسلوقة على وجبة الفطور وشريحة من الخبز المحمص و المصنوع من الحبوب الكاملة سيحصل الجسم على 232 سعرة حرارية .

احتوائه على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات
قالت ديانا غاريغليو كليلاند المتخصصة في التغذية “على عكس العديد من أطعمة الإفطار التقليدية مثل الحبوب والخبز المحمص. فإن البيض غني بالبروتين وخالٍ من الكربوهيدرات.مما قد يساعد في تعزيز الشبع دون زيادة مستويات الأنسولين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.