تعرف على الفتاة المحجبة التي ظهرت في لقاء أردوغان- بايدن

نشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الاثنين الماضي، صورة لفتاة محجبة تجلس بجانب الرئيس التركي أردوغان خلال لقائه مع نظيره جو بايدن على هامش قمة الناتو في بروكسل.

وقالت وسائل إعلام محلية، وفق متابعة تركيا الآن. أن المحجبة التي ظهرت بجانب الرئيسين التركي والأمريكي خلال لقائهما هي المترجمة فاطمة أبو شنب وتعمل في مكتب الرئاسة التركية .

ويذكر أن فاطمة أبو شنب قد درست العلاقات الدولية في جامعة جورج الأمريكية. وتابعت دراستها الماجستير في برنامج الدراسات الليبرالية بواشنطن.

وعملت أبو شنب في مراكز بحثية عدة منها “بيكيت فوند للحريات الدينية” و”مركز وودرو ويلسون” الدولي، والكونغرس الأمريكي.

وأثار ظهور المحجبة أبو شنب ضجة على الموقع التواصل ووسائل الإعلام الذين نشر أخبار أبو شنب وسيرتها.

ويذكر أن أبو شنب هي نجلة أول نائبة محجبة عن حزب الفصيلة في البرلمان التركي مروة قاوقجي والتي طردت من البرلمان عام 1999 بسبب الحجاب .

وكان رئيس الوزراء التركي قد طالب في 28 شباط/ فبراير 1999، خلال أداء اليمين البرلماني. بطردها من البرلمان، وقام عدد من النواب من حزب الشعب الجمهوري بطردها، وأصدر الرئيس التركي سليمان ديمريل قرارا بمنع دخولها إلى البرلمان بالحجاب، ما أدى لأزمة كبيرة بالبلاد. أدت لطردها، لتهاجر إلى الولايات المتحدة بعد إسقاط الجنسية التركية عنها. ثم عادت وأرجعت لها الجنسية بعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وتم تعيينها سفيرة لتركيا في ماليزيا عام 2017.

كما واستذكر سياسين ونشطاء أتراك، حادثة طرد مروة قاوقجي من البرلمان التركي. فيما تداول بعضهم مقطع فيديو للفتاة فاطمة وهي بجانب أمها المحجبة وهتافات كانت تهاجمها.

هاندا أرتشيل بصور مثيرة بالمايوه

المصدر تركيا الآن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.