نصائح هامة عند تربية الأطفال التوائم

يعتبر الأطفال من أعظم النعم في الحياة، ويؤدي وجود التوائم الى مضاعفة هذه النعم وجعل حياة الوالدين أكثر إثارة ومتعة، من جانب أخر تحتاج تربية التوائم الى مزيد من الجهد.

نصائح هامة عند تربية الأطفال التوائم
نصائح هامة عند تربية الأطفال التوائم

قم بوضع جدول مشترك والتزم به

الالتزام بجدول زمني في تربية الاطفال من الأمور الضرورية، ويتضاعف العمل في حال وجود توأمان. لا تقم بإنشاء جدول زمني منفصل لكل طفل. لأن ذلك يولد الارتباك، وبالتالي يقل الاهتمام بـأحد الأطفال. ضع جدول زمني مشترك للتوأمين، وبالرغم من ان ذلك يستغرق مزيد من الوقت الا انه سيجعلك قادرا على رعاية اطفالك بالشكل المطلوب.

تواصل مع أهل التوائم الآخرين

اذا شعرت بانك غير قادر تماما على تربية اطفالك، تواصل مع الآباء الآخرين الذين مروا بنفس التجربة وأنجبوا توائم، لكي تستفيد من تجربتهم وتاخذ بعض النصائح والحيل منهم.

شارك المسؤوليات مع شريكك

الأبوة والأمومة هي واجب الوالدين بغض النظر عن عدد الاطفال سواء كان طفلاً واحد او طفلين، يؤدي مشاركة المسؤوليات إلى تخفيف العبء ويمنح الوالدين فرصة متساوية للتواصل مع أطفالهم.

الاهتمام بشخصياتهم

ان تنجب توأمان هذا لا يعني أن يكونوا بنفس الشخصية، قد يكونوا متشابهين في الشكل على خلاف الشخصية، في هذه الحالة تجنب التعامل معهم كواحد. وإحرص على عدم مقارنتهم ببعض او التفريق بينهم. ونمي مهاراتهم وطور من قدراتهم التي يملكونها.

اقضِ وقتًا ممتعًا معهم بشكل منفصل

قم بقضاء بعض الوقت مع التوأم. يمكنك وضع جدول زمني منفصل لكل منهما لتقديم الرعاية و الاهتمام الكافي. ولا تنسى التعرف على رغباتهم ومتطلباتهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.