الهند تسجل أول حالة وفاة بسلالة “ديلتا بلس” الخطيرة

سجلت ولاية ماديا براديش الهندية أول حالة وفاة لسيدة كانت تعاني من الإصابة بسلالة “دلتا بلس” من فيروس كورونا.

وتعتبر السلالة الجديدة “دلتا بلس” طفرة في سلالة دلتا واسعة الانتشار التي تعرف من الناحية العلمية بـ(B.1.617.2). فيما أفادت الأنباء في الآونة الاخيرة بأن الهند رصدت حوالي 40 حالة إصابة بسلالة “دلتا بلس”.

وأقر الاتحاد الهندي لعلم الجينوم “سارس -كوف – 2” بسلالة دلتا بلس (B.1.617.2.1) على أنها “متغير مثير للقلق”.

وحسب العديد من العلماء، فقد زادت “دلتا بلس” من قدرتها على النفاذ، وهي قوية الارتباط بمستقبلات خلايا الرئة، مع انخفاض متوقع في الاستجابة السريعة للأجسام المضادة وحيدة النسيلة.

وفي تصريح لافت، قال وزير الدولة الهندي، فيشفاس سارانج، للصحفيين: “تم في الوقت الحالي اكتشاف خمسة أشخاص مصابين بمتغير ديلتا بلس من الفيروس التاجي في ولاية ماديا براديش. تجدر الإشارة إلى أن أربعة من كل خمسة أشخاص تم العثور لديهم على عينات إيجابية لمتغير ديلتا بلس تلقوا اللقاح وهم الآن يتمتعون بصحة جيدة. ومع ذلك، فإن المريض الذي لم يحصل على تطعيم توفي من الفيروس. هذا هو السبب في أننا ندعو الجميع إلى الحصول على التطعيم”.

وأفاد ممثلو السلطات الهندية أن وفاة أول شخص مصاب بالسلالة “دلتا بلس” كان في 23 مايو، وأصبح مرضها يعرف بإسم “دلتا بلس” بعد الاختبارات، لافتا إلى أن زوج السيدة المتوفاة كان ثبتت إصابته بفيروس كورونا وتلقى فيما بعد بجرعتين من اللقاح، فيما لم يتم تطعيم المرأة التي توفيت ضد فيروس كورونا.

المصدر: نوفوستي

اقرأ المزيد:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.