صادم !..تناول الأطعمة المقلية يوميًّا يضاعف خطر الوفاة المبكرة

من الجدير بالذكر أن الاطعمة المقلية تتضمن العديد من الأضرار و المخاطر. واوضحت دراسة أمريكية أن السيدات اللواتي يأكلن الدجاج المقلي يومياً تزداد لديهم فرص التعرُّض للوفاة المبكرة بنسبة 13%. مقارنة بالسيدات الللواتي يتجنبن هذا النوع من الأطعمة.

قال وي باو الباحث الرئيسي في الدراسة من جامعة آيوا:. “إن تناول الأطعمة المقلية يزيد من إجمالي عدد السعرات الحرارية. ، وبالتالي احتمالية الإصابة بالسمنة ، والتي بدورها ترتبط باحتمالات أعلى للوفاة”

وتابع باو: “في دراستنا أخذنا في الاعتبار إجمالي السعرات التي يتم تناولها وأسلوب الحياة ومستوى البدانة، وبعد إقصاء تأثيرات تلك العوامل بقي هناك ارتباط بين الأطعمة المقلية والوفاة بشكل عام، وكذلك الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية”.

ولفت ان كل 1 من كل 3 بالغين في أمريكا الشمالية، يتناولون الوجبات السريعة التي غالباً ما تكون مقلية.

بالنسبة للدراسة، نظر الباحثون في بيانات الاستبيان الغذائي ل  107000 امرأة ، تتراوح أعمارهن بين 50 و 79 عامًا، شاركن في دراسة مبادرة صحة المرأة بين عامي 1993 و 2017. تابع الباحثين النساء المشاركات لمدة 18 عام في المتوسط وخلال فترة المتابعة. توفيت 31588 امرأة، منهن 9320 امرأة بسبب مشاكل صحية في القلب ، بينما توفيت 8358 امرأة بسبب مرض السرطان.

من أجل تقييم تناول الأطعمة المقلية، نظر الباحثون في ما قاله المشاركون إنهم تناولوا أطعمة معينة عندما بدأوا التسجيل في الدراسة. بما في ذلك الدجاج المقلي والسمك المقلي والبطاطا المقلية والجبن. وأطعمة أخرى مطبوخة بنفس الطريقة.
بعد استبعاد تأثير العوامل الأخرى التي قد تؤدي إلى الوفاة خلص الباحثون إلى أن الاستهلاك المنتظم للأطعمة المقلية كان مرتبطًا بزيادة مخاطر الوفاة لأي سبب. ومشكلات القلب على وجه الخصوص. ولكن لم يكن هناك ارتباط واضح بوفيات السرطان. .
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.