أطعمة تسبب الصداع.. تعرف عليها!

يصاب العديد من الأشخاص بالصداع نتيجة عدة عوامل، وربما يكون الإرهاق وقلة النوم من أكثر العوامل شيوعاً. ولكن ماذا لو أن بعض الأطعمة التي نأكلها هي السبب في شعورنا بالصداع.

بعض الأطعمة يمكن أن تزيد من فرص الإصابة بالصداع لأنها يمكن أن تكون بمثابة مسببات للصداع.

قال أحد المساهمين الطبيين بالمجلس الوطني الاتحادي الأمريكي الدكتور ماني الفاريز :.” إنّ العنب يحتوي على مادة تسمى التيرامين وهي المسؤولة عن تحفيز الصداع، وأنّ مستواه يزيد في الأطعمة المخمرة أو التي تخزن لفترة طويلة أو غير الطازجة”

وأضاف” مستويات التيرامين العالية يمكن أن تسبب ارتفاع ضغط الدم، والذي يمكن أن يؤدى إلى الصداع”

من بين الأطعمة التي يمكن أن تسبب الصداع: اللحوم المدخنة، والأجبان القديمة، والجبن الرومي. والشيدر ، والحمضيات ، والمخللات، وصلصة الصويا، والفاصوليا ، والبازلاء، والتين، والزبيب.

 

منها الأيس كريم..10 أطعمة تسبب الصداع النصفي | الكونسلتو

أوصى الدكتور ماني الفاريز بتناول الأطعمة الغنية بالبروتينات الطازجة بعد طهيها جيدًا. بشرط عدم بقائها أكثر من يومين في درجة حرارة الثلاجة. كما حذر من التدخين. لأن السجائر تحتوي على العديد من المواد السامة والضارة التي تسبب الصداع. بالإضافة إلى العديد من الأمراض الأخرى التي تشكل خطراً شديداً على صحة الإنسان.

من الجدير بالذكر أن صداع التوتر هو نوع من الصداع ينتج عن تصلب عضلات الكتفين أو الرقبة أو فروة الرأس أو الفك. يحدث هذا بسبب التوتر والاكتئاب والقلق. يمكن أن يكون الصداع ناتجًا عن كثرة العمل ، أو عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم، أو الأكل، أو شرب الكحول. أو تناول الحبوب المخدرة. أو عن طريق تناول التيرامين في الشوكولاتة والجبن والمكسرات أو الجلوتامات أحادية الصوديوم التي توضع في اللحوم المعلبة. بالإضافة إلى ذلك قد يعاني الأشخاص الذين يستهلكون الكافيين في الشاي والقهوة والكولا من صداع. إذا لم يأخذوا الجرعة اليومية التي اعتادوا عليها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.