فوائد مذهلة للفلفل الحار من اهمها خفض الوزن وتحسين المزاج !

تحظى الأطعمة الحارة الغنية بالتوابل بشعبية كبيرة في كافة بلدان العالم ويستمتع معظمنا بتناول هذا النوع من الاطعمة،  بالرغم من مخاطرها على المعدة والقولون.  إلا أنها تحتوي على العديد من الفوائد الغذائية والصحية إذا تم استخدامها بشكل معتدل.

وفقًا للأطباء ، فإن الفلفل الحار وغيره من التوابل الحارة مفيدة للصحة على الرغم من حرارتهم. يسرع الفلفل الحار عملية التمثيل الغذائي بنسبة تبلغ حوالي 80٪ وبالتالي يؤدي إلى فقدان الوزن. هذا الى جانب أن الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة الغنية بالتوابل يأكلون كميات قليلة من الطعام على مدار اليوم.

تؤثر الاطعمة الحارة و المتبلة على الصحة العقلية ايضا من خلال زيادة مستويات الإندورفين والسيروتونين. وهي هرمونات تعمل على تحسين الحالة المزاجية وتخفف من الألام.

خطورة تناول الأطعمة الحارة على وجبتى الفطار والسحور | مبتدا

أوضحت بعض الدراسات السابقة أن تناول الأطعمة الغنية بالتوابل يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية. ويرجع ذلك إلى حقيقة أن الفلفل الحار يقلل من مستويات الكوليسترول الضار.

كما أكدت العديد من الدراسات أن تناول الفلفل الحار يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان. لأنه يقلل من نمو الخلايا المسرطنة ويقضي على بعضها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.