علاج التهابات الجلد بمكونات منزلية بسيطة

التهاب الجلد من المشاكل التي تجعل الجلد يفقد حيويته ونضارته. و تسبب الشعور بعدم الثقة والراحة لدى العديد ممن لا يزالون يسعون للحصول على بشرة متوهجة وخالية من العيوب. على الرغم من وجود العديد من العلاجات التجميلية المتاحة لهذا الغرض. تلجأ غالبية النساء إلى علاجات بديلة بمكونات طبيعية لعلاج التهابات الجلد.

علاج التهابات الجلد بمكونات منزلية بسيطة

وصفة أوراق النيم وزيت السمسم

تساعد أوراق النيم على استعادة صحة الجلد ووقايته من الالتهابات المختلفة ، وتتمثل طريقته في الآتي:
اخلطي جيدًا 1 ملعقة كبيرة من زيت السمسم و 1 ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم و1 ملعقة كبيرة من أوراق النيم. ثم ضعي المزيج على الوجه واتركيه لعدة ساعات، ثم اغسليه بالماء و الصابون ، وكرري ذلك يوميا ولعدة شهور لتحقيق النتائج المرجوة.

وصفة زيت جوز الهند
يساعد زيت جوز الهند في علاج مشكلات البشرة المختلفة، فهو يقلل احمرار وجفاف الجلد وله خصائص مضادة للميكروبات، إلى جانب أنه مرطب رائع للبشرة ، وطريقته كالتالي:

سخني زيت جوز الهند وضعيه برفق على بشرتك لتليينها وللحصول على أفضل النتائج يوصى باستخدام زيت جوز الهند البكر يوميا قبل الخلود إلى الفراش

وصفة العسل

يساعد العسل في تقليل التهابات الجلد، هذا إلى جانب خواصه المطهرة والمضادة للبكتيريا ، وتتمثل طريقته في الآتي:
اخلطي جيدًا كميات متساوية من العسل الخام وشمع العسل وزيت الزيتون. ثم سخنيه حتى يصبح مرهم قابل للدهن ، وعندما يبرد ضعيه على بشرتك واتركيه لعدة ساعات واغسليه بالماء الفاتر و الغسول. كرري هذه الوصفة يوميا ولبضعة أسابيع لتحقيق أفضل النتائج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.