قضية اعتداء جنسي تهز الشارع التركي!

هزت أنباء إطلاق سراح أم تدعى “ميرف أ” وزوجها “رحمي أ” الشارع التركي. خاصة وأن القضية التي أدت إلى وضعهم وراء الجدران كانت قضية “اعتداء جنسي” وتعذيب لأطفال المرأة. . وعرفت القضية باسم  “قضية المالي elmali davasi”، في إشارة إلى منطقة أنطاليا التي وقعت فيها الجريمة.

تعود أحداث هذه الجريمة إلى عام 2019 عندما زعمت الجدة “جي إس” أن حفيديها اللذين كانا يبلغان من العمر 6 و 9 سنوات وقتها تعرضا للاعتداء الجنسي من قبل والدتهما “ميرف أ” وزوجها “رحمي أ” وأصدقائهم.

قدمت الجدة شكوى إلى مكتب المدعي العام في باليكسير / ادرميت بشأن مزاعم الاعتداء الجنسي على الأطفال. وفتحت النيابة على الفور تحقيقا وقدمت الدعم النفسي للأطفال وأخذت أقوالهم في مركز مراقبة الأطفال.

elmali davasi

نتيجة للتحقيق الذي تم إجراؤه وبالنظر إلى وجود شبهة كافية بارتكاب أفعال اعتداء جنسي مؤكد ضد الأطفال. تم رفع دعوى عامة أمام المحكمة الجنائية العليا لمنطقة مالي مع إصدار لائحة اتهام في 24 يوليو / تموز. 2020 للمطالبة بمعاقبة المتهمين.

في 16 أكتوبر / تشرين الأول 2020 قضت المحكمة باعتقال المتهمين على أساس أن الأدلة لم يتم جمعها بشكل كامل وأنه من الممكن أن تكون الأدلة سوداء ونظرا لكون الأدلة قد جمعت أثناء المحاكمة والتناقض في الأقوال الواردة. تقرر إخلاء سبيل المتهم بانتظار محاكمته في 5 يناير 2021 واعترضت النيابة في هذا القرار. ورفضت المحكمة الجنائية العليا العاشرة في أنطاليا هذا الاعتراض.

رفض المتهمون جميع التهم الموجهة إليهم، وكذبت الأم على أطفالها ، وكذلك على زوجها. وبعد إفاداتهم أجلت المحكمة الجلسة إلى 17 سبتمبر / أيلول، وأمرت بالإفراج عن المتهمين. ميرف رحمي أ. قيد المراجعة القضائية. بشرط منع السفر إلى الخارج.

elmali davasi

يُذكر أن القضية تم الكشف عنها من خلال الرسوم التي رسمها الشقيقان حول الاعتداءات والتعذيب الذي تعرض لهما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.