الأمن المصري يلاحق “تيك توكر” جزائرية بعد رقصها بالملابس الداخلية

تحققت الأجهزة الأمنية المصرية من المقاطع المصورة لأحد الفتيات المشهورات على تطبيق “تيك توك”. تدعى “موكا حجازي”، بعد صدور بلاغ ضدها بالإساءة إلى الآداب العامة. تقدم به المحامي أشرف فرحات للنائب العام.

وجاء في بلاغ اشرف فرحات: “انتشر في الآونة الأخيرة فيديوهات لفتاة تدعى (موكا حجازي). على نفس خطى الفتيات التي سبقتها مثل حنين حسام ومودة الأدهم وريناد عماد وهدير الهادي ومنار سامي وسما المصري، عبر وسائل التواصل الاجتماعي (تيك توك) و(يوتيوب)”.

img

وتابع: “بل هي أشد منهن؛ لأنها لم ترتدع من المحاكمات المعلن عنها، فجميعا نعلم أن الغرض من إعلان العقوبات هو تحقيق الردع العام للحد من وقوع مثل هذه الجرائم في حق المجتمع. والردع الخاص للمتهم القائم بالفعل.. تلك الفتاة ضربت بالقيم والمبادئ عرض الحائط، مخالفة بذلك القوانين أيضا”.

حسب البلاغ تقوم الفتاة “ببث فيديوهات مباشرة تتعمد الظهور فيها بصورة غير لائقة، متعدية على الثوابت والعادات والتقاليد، وتعدّ نشرا للفاحشة وتحريضا على الفسق والفجور؛ إذ تقوم خلالها باستعراض جسدها وعمل إيحاءات جنسية بوجهها ما يؤدى إلى وضع صورة مسيئة للمرأة المصرية وللمجتمع ككل”.

img

وأردف إن القانون “قصد من تجريم الأفعال الفاضحة العلنية المخلة بالحياء، حماية الشعور العام بالحياء، وصيانة إحساس الجمهور من أن تخدشه مشاهدة بعض المناظر العارية أو المظاهر الجنسية التي تخل بالحياء أو تخالف الآداب العامة”.

وطالب فرحات “بعد الاطلاع على البلاغ ومحتوى الأسطوانة المدمجة المرفقة طي البلاغ. سرعة ضبط وإحضار المشكو في حقها والتحقيق معها في الواقعة وإحالتها للمحاكمة الجنائية العاجلة عن الواقعة محل البلاغ”.

صرحت موكا حجازي مؤخرا أنها جزائرية الجنسية وليست مصرية. حصلت المقاطع المصورة التي تبثها عبر حسابها الرسمي. على تطبيق الفيديوهات “تيك توك” حوالي 1.5 مليون مشاهدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.