فوائد مذهلة لقشور البطيخ

يتخلص العديد من الأشخاص من قشر البطيخ فور تناول اللب الأحمر. عندما تنظر الى العناصر الغذائية التي يحتوي عليها القشر فأنك ستحتفظ بالقشور وتضيفها الى النظام الغذائي الخاص بك.

فوائد مذهلة لقشور البطيخ

خسارة الوزن: يساعد البطيخ في خسارة الوزن بسبب محتواه العالي من الالياف الغذائية ومحتواه الضئيل من السعرات الحرارية. تعزز الالياف من الشعور بالشبع و الامتلاء. وتحفز عملية التميل الغذائي وتحرق الدهون المتراكمة في عدة مناطق في الجسم.

تعزيز الرغبة الجنسية: تحسن قشور البطيخ من الاداء الجنسي، وتعزز انقباض الأوعية الدموية. الأمر الذي يسمح بتدفق الدم بشكل أفضل إلى المناطق المسؤولة ضمن النظام التناسلي. وبالتالي زيادة الرغبة الجنسية.

تقليل خطر الاصابة بالامراض المزمنة: تحتوي قشور البطيخ على عنصري اللايكوبين والسيترولين. هذه العناصر تقلل من خطر الجذور الحرة وبالتالي تقلل من خطر الاصابة بالامراض المزمنة.

7 فوائد مذهلة لقشور البطيخ تجعلك لا تتخلص منها أبدا

تقليل الغثيان والتورمات: تحتوي قشور البطيخ على وفرة من السكريات الطبيعية المسؤولة عن تقليل الأعراض المصاحبة لغثيان الصباح،.وتقليل التورمات المصاحبة للحمل. ويعود السبب في ذلك احتوائها على نسبة مرتفعة من الكالسيوم.

تعزيز صحة الجهاز المناعي: يساعد قشر البطيخ في تعزيز صحة الجهاز المناعي وتحفيز انتاج خلايا الدم البيضاء هي الخط الأول لمهاجمة الالتهابات ومسببات الأمراض الغريبة في الجسم،=. ويعود السبب في ذلك محتواه العالي من فيتامين سي. حيث يحتوي الكوب الواحد على حوالي 30% من الكمية الموصى بتناولها بشكل يومي.

تعزيز صحة البشرة: تساهم قشور البطيخ في تعزيز صحة البشرة وتقليل خطر الجذور الحرة، وتقليل حالة الاجهاد التأكسدي. هذا الى جانب دوره المهم في القضاء على التجاعيد و البقع الداكنة. ويعود السبب في ذلك محتواها العالي من المواد المضادة للأكسدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.