تركيا الآن.. عين على تركيا

الشعب الجمهوري التركي يعلن مرشحه لمنافسة أردوغان بالانتخابات الرئاسية

1٬812

أعلن نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، اسم مرشح الحزب لمنافسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في الانتخابات الرئاسية المقبلة في حزيران/يونيو 2023.
وقال نائب رئيس الحزب خلال افتتاح مقر جديد في العاصمة التركية أنقرة، “أرسل مودتي واحترامي إلى رئيس حزبنا كمال كليتشدار أوغلو، مرشحنا للرئاسة التركية.. احترامي لكم جميعًا”.

وقدم حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض رئيسه لخوض الانتخابات الرئاسية، رغم قيام الرئيس التركي بالحديث عن ذلك سابقا في مناسبات عديدة وتحدى أن يدخل كليتشدار أوغلو الانتخابات مقابله.

كما وأكد زعيم حزب الحركة القومية التركي، دولت باهتشلي سابقًا أن الانتخابات ستجري في موعدها المحدد عام 2023. وأن أردوغان هو مرشح “تحالف الجمهور”.

كما وعلى الرغم من إعلان الشعب الجمهوري، تقديم كليتشدار أوغلو، لخوض الرئاسة في 2023. إلا أن أحزاب الجيد والسعادة والشعوب الديمقراطي ذي الغالبية الكردية، لم تعلق على ما تم إعلانه اليوم.

ويتحالف حزبي الحركة القومية والعدالة والتنمية التركيين دخلا في تحالف يعرف باسم تحالف الجمهور. وذلك لخوض الانتخابات البرلمانية في العام 2018. بينما تشكل أحزاب المعارضة وهي الشعب الجمهوري والجيد والديمقراطي ما يعرف بتحالف “الأمة”.

 

الانتخابات الرئاسية
كما الانتخابات الرئاسية

المصدر/ تركيا الآن

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد