إيطاليا تتوج بلقب بطولة كأس الأمم الأوروبية”يورو 2020″

حقق المنتخب الإيطالي لقب بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم”يورو 2020″، على حساب نظيره الإنجليزي، بعد الفوز عليه بركلات الترجيح (3-2) في مباراة نهائية جمعت بينهما أمس الأحد، في ملعب “ويمبلي” لندن.

وبدأ اللقاء بتسجيل لاعب المنتخب الانجليزي لوك شو الهدف الأول في الدقيقة الثانية من بداية المباراة، ليهز شباك حارس المنتخب الايطالي جان لويجي دوناروما، لينتهى شوط المباراة الأول بتفوق إنجليزي.

وفي الدقيقة 67 من الشوط الثاني سجل مدافع المنتخب الإيطالي ليوناردو بونوتشي هدف التعادل، من كرة تابعها داخل منطقة الجزاء، لتنتهي ال90 دقيقة بتعادل إيجابي بهدف مقابل هدف، لتنتقل المباراة إلى أشواط إضافية، ومن ثم إلى ضربات الجزاء.

واستطاع منتخب إيطاليا من تحقيق الفوز في ضربات الجزاء على المنتخب الإنجليزي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ويعود فضل الفوز بهذه المباراة إلى الحارس المنتخب الإيطالي جانلويجي دوناروما، بعد تصديه ثلاث ركلات جزاء متتالية، الثالثة والرابعة والخامسة، التي تقدم كل من ماركوس راشفورد وجادون سانشو وبوكايو ساكا، ليهدروا الثلاث ضربات.

ليتوج منتخب إيطاليا “الأتزوري – Squadra Azzurra” لقب بطل القارة العجوز لأول مرة منذ 53 عاما، عقب فوزه بلقب بطل “يورو 1968″، بعدما تأهل إلى النهائي الرابع له على مستوى كأس أمم أوروبا، والنهائي العاشر من البطولات الكبرى.

وفي المقابل يبلغ منتخب إنجلترا لأول مرة نهائيات بطولة كأس الأمم الأوربية لكرة القدم، منذ نهائي بطولة كأس العالم 1966، ليتوج المنتخب الإنجليزي باللقب الأول والوحيد له حتى الآن.

لاعب يطلب الزواج من حبيبته وسط الملعب أمام الجماهير (شاهد)
محمد صلاح يظهر مع ملكة جمال الهند (صورة)

 

المصدر/ تركيا الآن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.