عزل رئيس جامعة بوغازيتشي بقرار رئاسي

نشرت الجريدة التركية الرسيمة، صباح اليوم الخميس، مرسومًا رئاسيًا موقع من الرئيس التركي رحب طيب أردوغان يقضى بغزل رئيس جامعة بوغازيتشي  “البوسفور”.

وقالت الجريدة، وفق ترجمة تركيا الآن، أن الرئيس التركي أردوغان أصدر مرسومًا يقضي بغزل رئيس جامعة بوغازيتشي  “البوسفور” مليح بولو من منصبة .

وأضافت أنه تم عزل “مليح بولو” ولم يعين بديل عنه، فيما ويذكر  أنه تم تعيين مليح بولو رئيسًا لجامعة بوغازيتشي “البوسفور” في 2 يناير 2021م.

جامعة بوغازجي

كما وتعني جامعة البوسفور هي جامعة بحثية كبرى تقع في القسم الأوروبي من اسطنبول و تطل على مضيق البوسفور.تضم جامعة بوغازجي أربع كليات ومدرستين بالإضافة إلى ست منشآت لطلاب الدراسات العليا. لغة التعليم في الجامعة هي اللغة الانكليزية.

كما وتم انشاءها عام 1863م تحت اسم كلية روبرت، وتعد أول مؤسسة تعليم أعلى اميركية تنشأ خارج الولايات المتحدة. الا انها تحت اشراف تركي بالكامل حاليا، مع انها تبقي رابط كبير بنظام التعليم الاميركي.

وتعد الجامعة أصعب الجامعات للدخول اليها بين الجامعات التركية و ذلك لموقعها المميز ونظام تعليمها القوي. اذ تطلب الجامعة اختبارات عالمية للدخول اليها، مثل اختبار ال SAT الاميركي بدرجة عالية. وغيره من الاختبارات، و تعد الجامعة الأكثر تفضيلا من قبل الطلاب الاتراك لدراسة العلوم , التعليم , الهندسة , و العلوم الاجتماعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.