في ذكرى محاولة الانقلاب الفاشلة.. عملية ضد غولن في 47 ولاية تركية

نفذت قوات مكافحة الإرهاب التركية، اليوم الخميس، في ذكرى محاولة الانقلاب الفاشلة عملية ضد منظمة غولن الإرهابية في 47 ولاية تركية.

وقالت وسائل إعلام محلية، وفق ترجمة تركيا الآن، أن قوات مكافحة الإرهابي اعتقلت 76 من أصل 178 مشتبهاً بهم بتهمة الإنتماء إلى منظمة غولن الإرهابية .

أضافت المصادر الأمنية، أن مدعي عام إزمير أصدر قرارًا بإعتقال 178 مشتبهًا بتهمة الإنتماء إلى منظمة غولن الإرهابية في 47 ولاية تركية.

كما وتابعت أنه تم إطلاق سراح 43 من المشتبه بهم لكونهم معترفين مفيدين وأفرج 59 تحت الرقابة القضائية فيما ونقل 76 مشتبه إلى المحكمة.

وتتواصل الجهود للقبض على 44 مشتبهاً صدرت بحقهم أوامر بالاحتجاز.

من ناحية أخرى،  تم اعتقال  1299 مشتبهاً في نطاق 20 عملية ضد أفراد عسكريين تربطهم علاقات تنظيمية بمنظمة غولن بين 19 نوفمبر 2019 و 12 يوليو 2021 بتنسيق من مكتب النائب العام في إزمير.

كما وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، منتصف يوليو/ تموز 2016، محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش. تتبع لتنظيم “فتح الله غولن” الإرهابي، حاولوا خلالها السيطرة على مفاصل الدولة ومؤسساتها الأمنية والإعلامية.
وقوبلت المحاولة الانقلابية باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات. إذ توجه الأتراك بحشود غفيرة نحو مقرّي البرلمان ورئاسة الأركان في العاصمة. والمطار الدولي بمدينة إسطنبول، ومديريات الأمن في عدد من المدن.
كما وأجبر الموقف الشعبي آليات عسكرية كانت تنتشر حول تلك المقار على الانسحاب. ما ساهم بشكل كبير في إفشال المخطط الانقلابي.

المصدر/ تركيا الآن

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.