ماذا يحدث لجسمك عند تناول التين والزيتون معا؟

كشفت مجلة متخصصة في الصحة والتغذية عن فوائد كبيرة لخلط الزيتون مع التين.

ولفتت المجلة إلى أن تناول التين والزيتون مفيد جدًا لصحة القلب والعظام والشعر والجلد. وأن التين والزيتون يمكن أن يساعد أيضًا في خفض نسبة الكوليسترول في الدم والتحكم في نسبة السكر في الدم. حتى أنها تمنع أنواعًا معينة من السرطان.

ماذا يحدث لجسم الانسان عند تناول "التين والزيتون" معاً؟ | نبأ برس

فوائد تناول التين و الزيتون

هذا المزيج يمد الجسم بالطاقة والحيوية مما يجعله يبدو وكأنه في شباب دائم. ويساعد على خفض مستويات الكوليسترول وخاصة الكوليسترول الضار. وكذلك تحسين التمثيل الغذائي في الجسم وتقوية القلب.

يحتوي التين على البوتاسيوم الذي يخفض ضغط الدم. ويحتوي على نسبة من الصوديوم والتي يجب حفظها بكمية محددة في الجسم لأن زيادتها تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب.

يساعد التين على إنقاص الوزن والحفاظ على وزن صحي لجسم الإنسان. حيث أنه غني بالألياف التي تجعلك تشعر بالشبع وتحسن الهضم.

ينصح بتناول هذا المزيج بعد انقطاع الطمث. حيث يمكن أن يقلل من الإصابة بسرطان الثدي ويحتوي الخليط على مضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل الإصابة بالأمراض الخبيثة . كما يحتوي التين على الكالسيوم والمعادن الضرورية لبناء وتقوية العظام وبالتالي حمايتها من هشاشة العظام.

يقي الزيت و الزيتون الجلد من الأشعة فوق البنفسجية هذا الى جانب دوره المهم في تقليل خطر الاصابة بالسرطان وتأخير ظهور علامات الشيخوخة المبكرة ويعود السبب في ذلك محتواه العالي من “فيتامين هـ” والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة.

تقليل الشعور بالألم لاحتوائه على مادة “Olecthanal”.

يعمل الخليط على خفض مستوى ضغط الدم المرتفع والوقاية من أمراض القلب بشكل عام.

تقوية النظر بسبب محتواه العالي من فيتامين أ.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.