وجبة عشاء تودي بحياة زوجين تركيين

 

لقي زوجان تركيان مصرعهما بعد تناولهما فطرًا سامًا خلال وجبة الـ عشاء في مدينة كاستامونو شمال تركيا .

وقالت وسائل إعلام محلية، وفق ترجمة تركيا الآن، أن زوجين تركيين لقيا مصرعهما بعد تناولهما فطرًا سامًا جمعاه من غابات كاستامونو خلال وجبة العشاء في منطقة توسيا .

وأضافت أن الزوجين حسن وزوجته شريفة وابنتهما بهار أرباش تناولوا العشاء وناموا واستيقظت ابنتهما بهار أرباش في منتصف الليل بعدما ساءت حالتها الصحية .

وتابعت أن بهار أرباش تفقدت والديها ووجدتهم دون حرك وأبلغت الفرق الطبية في الأمر، ووجدت الفرق الطبية الزوجين قد توفيا، ونقلت ابنتهما بهار إلى المشفى لتلقى العلاج .

.

وتعتبر مدينة “كاستامونو” (Kastamonu) التي تبعد عشرة كيلومترات عن شمال تركيا، عند أعالي جبال ولاية “كاستامونو” التركية الواقعة على البحر الأسود، من أجمل المدن التركية، وتتميز بجمال وتنوع هندستها المعمارية، لأن حضارات عدّة استعمرتها، منها الحثيّة والفريجية والسومرية والليدية والفارسية والبيزنطية والسلجوقية والعثمانية.

وتقدر مساحة ولاية كاستامونو حوالي 13.108 كيلومترات مربعة، وتغطى 76 بالمئة منها بالغابات العذراء، و21 بالمئة بالمرتفعات والهضاب و3 بالمئة فقط بالسهول، كل هذه الأراضي الخضراء الشاسعة والشواطئ الممتدة على 170 كيلومترًا على البحر الأسود، وغابات الكستناء والتفاح والخوخ والتوت والصنوبر والبلوط والسفرجل البرية، وبساتين الثوم والزيتون جعلت كاستامونو من أكثر الأمكنة المخصّصة للسياحة البيئية والتي يقصدها الأستراليون والأميركيون والخليجيون.

المصدر/ تركيا الآن

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.