تركيا الآن.. عين على تركيا

أحوال الطقس في تركيا خلال إجازة عيد الأضحى المبارك

359

 نشرت هيئة الأرصاد الجوية التركية، اليوم الاحد،  تقريرًا حول حالة الطقس في البلاد خلال إجازة عيد الأضحى المبارك .

وقالت الهيئة في تقريرها، وفق ترجمة تركيا الآن، أنه في اليوم الأول من إجازة العيد لا يتوقع سقوط أمطار، وسيكون الجو حارًا غائمًا جزئيًا في المناطق الشمالية وأقل غائمًا وصافيًا في باقي المناطق .

وأضافت أنه يتوقع سقوط أمطار مصحوبة بعواصف رعدية في مناطق بحر مرمرة والبحر الأسود، وسيكون الطقس غائم جزئيًا في المناطق الداخلية والجنوبية في اليوم الثاني والثالث من الإجازة في البلاد .

وتابعت أنه يوتقع في رابع أيام الإجازة سقوط أمطار  في مناطق شمال شرق الأناضول، والبحر الأسود والمناطق الداخلية  من البحر الأبيض المتوسط.

وحذرت الهيئة أن درجات الحرارة ستستمر في الارتفاع فوق معدلها الموسمى بمقدر من 10 إلى 12 درجات .

وفي تحذير سابق، طالب الخبراء بضرورة عدم خروج كبار السن والأطفال والمصابين بأمراض مزمنة من منازلهم. خلال الفترة الواقعة من الساعة 11.00 – 16.00 .

أعلى درجات الحرارة المتوقعة خلال إجازة العيد

إسطنبول 31-34 درجة

أنقرة 36-40 درجة

إزمير 32-36 درجة

أنطاليا 33-36 درجة

ديار بكر 40-43 درجة

طقس تركيا

كما يعتبر مناخ تركيا في المناطق الساحلية المطلة على بحر إيجة البحر الأبيض المتوسط بمناخ البحر المتوسط المعتدل، مع صيف حار وجاف وشتاء معتدل إلى بارد ورطب.

كما تمتاز المناطق الساحلية من تركيا والمطلة على البحر الأسود بمناخ محيطي دافئ ورطب صيفًا وبارد ورطب في الشتاء. تهطل أكبر كمية من الأمطار على الساحل التركي من البحر الأسود وهي المنطقة الوحيدة في تركيا التي تمتاز بمعدلات هطول أمطار عالية.

كما ويبلغ معدل هطول الأمطار في الشرق من الساحل 2.500 ملليمتر سنويًا، وهي أعلى نسبة هطول للأمطار في البلاد.

والمناطق الساحلية في تركيا المطلة على بحر مرمرة (بما في ذلك إسطنبول)، الذي يربط بين بحر إيجة والبحر الأسود. تمتاز بمناخ انتقالي بين مناخ البحر المتوسط المعتدل والمناخ المحيطي، وفصل صيف حار وجاف، وشتاء بارد ومعتدل إلى بارد ورطب.كما ولا تسقط الثلوج سنويًا في كل شتاء على بحر مرمرة والبحر الأسود. من ناحية أخرى من النادر أن تسقط الثلوج في المناطق الساحلية لبحر إيجة. ونادرة جدًا في المناطق الساحلية للبحر الأبيض المتوسط.

المصدر/ تركيا الآن

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد