لهذا السبب.. عليكِ الابتعاد عن تناول البيتزا

الجميع يريد أن يأكل البيتزا وعند صنعها في المنزل يمكن اختيار مكونات طازجة وصحية. ولكن إذا تم طلبها في الخارج فإن فرص طلب بيتزا غير صحية تكون عالية جدًا.
بطعمها المميز تعتبر البيتزا من الأطعمة غير الصحية التي تسبب مشاكل معينة. إذا كانت البيتزا الخاصة بك مليئة باللحوم عالية الدهون مثل الببروني والسجق فمن السهل تجاوز حد الدهون المشبعة الموصى به والذي يمثل 10٪ من إجمالي السعرات الحرارية اليومية.
تناول الأطعمة التي تحتوي على دهون مشبعة يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. وإذا كانت البيتزا مصنوعة من الدقيق الأبيض فلن تحتوي على الألياف التي ستساعدك على الشعور بالشبع وهي مهمة لصحة الجهاز الهضمي. ويمكن التخلص من الدقيق الأبيض المكرر. باختيار بديلًا يحتوي على المزيد من الألياف.

يمكن أن تحتوي بعض أنواع البيتزا أيضًا على نسبة عالية من الصوديوم. كما أن تناول الكثير من الصوديوم يرفع ضغط الدم. مما يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب على سبيل المثال. يمكن أن تحتوي شريحة بيتزا البيبروني على ما يصل إلى 700 ملليغرام من الصوديوم.

بشكل عام إذا كنت ممن يحبون تناول البيتزا بانتظام، فاحذر من أنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة والصوديوم. ولا تحتوي على ألياف كافية مما قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن البيتزا تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات والدهون ولا تحتوي على الكثير من الألياف. فإنها تجعلك تكتسب المزيد من الوزن.

يمكن أن تسبب البيتزا أيضًا حب الشباب فقد ربطت دراسة نشرت في مجلة أكاديمية التغذية وعلم التغذية بين استهلاك الكربوهيدرات وتفاقم حالة حب الشباب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.