لشعر أكثر صحة.. لا تهملي هذه الأطعمة

مثلما يحتاج الجسم إلى تغذية جيدة من أجل الحصول على العناصر الغذائية، وللحفاظ على الصحة وتحسين الوظائف. فإن التغذية ضرورية أيضًا للشعر باستخدام منتجات العناية الشخصية.

ولأن التغذية العميقة ضرورية لنمو الشعر بشكل صحي وجميل، فإننا نتناول فيما يلي الأطعمة التي لها فوائد رائعة للشعر وتجعله أكثر صحة:

الأفوكادو

يعتبر الأفوكادو مصدرًا ممتازًا للتغذية والدهون الصحية وخاصة أحماض أوميجا 3. وكذلك فيتامين إي الذي يحسن لمعان وقوة الخصل بالاضافة الى تعزيز تحفيز البصيلات والحفاظ على صحة فروة الرأس.

المأكولات البحرية

تعد المأكولات البحرية وخاصة الأسماك الزيتية مثل السلمون والماكريل وغيرها مصدرًا غنيًا للأوميغا 3 والزنك مما يساعد على دعم نمو الشعر ودورة إصلاحه.كما أنها غنية بفيتامين D3 وفيتامين B والبروتين والسيلينيوم. كما أنها تساعد على تحسين كثافة الشعر وتقويته وتعزيز صحته. بالإضافة إلى ما سبق تعتبر المكسرات والفلفل الحلو بألوانه من الأطعمة التي تعزز صحة الشعر وتزيد من جماله.

التوت

غني بمضادات الأكسدة وفيتامين ج وهي عناصر تعمل على تحسين إمداد بصيلات الشعر بالدم والأكسجين وتحسين إنتاج الكولاجين. وهو مهم أيضًا للشعر ويقي من الخصل الضعيفة، بالإضافة إلى تخفيف التهاب المفاصل وتعزيز صحة الأمعاء.

السبانخ

السبانخ غني بمجموعة من العناصر الغذائية مثل: الحديد ، والمغنيسيوم والفيتامينات A و C. هذه العناصر تحافظ على لمعان شعرك وتعزز صحته، و تساعد على حمل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم بما في ذلك بصيلات الشعر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.