فواكه أساسية لتعزيز صحة القلب.. تعرف عليها !

تعتبر الفاكهة علاجًا ممتازًا للعديد من الأمراض وتساعد أيضًا في الوقاية منها. يمكن للفواكه التالية تحسين صحة قلبك إذا قمت بتضمينها بنجاح في نظامك الغذائي:

كيوي

فاكهة الكيوي مليئة بالعناصر الغذائية وطعمها لذيذ. إنه غني بفيتامين C وهو أحد مضادات الأكسدة التي يمكن أن تقلل من التهاب القلب وتخفض ضغط الدم. تحتوي فاكهة الكيوي أيضًا على البوتاسيوم الذي يمكن أن ينظم ضغط الدم.

فراولة وتوت

تعتبر الفراولة والتوت مفيدة للقلب بشكل خاص، ويعتقد العديد من الباحثين أن مركبات الفلافونويد الموجودة في هاتين الثمار هي المسؤولة عن حماية القلب من الأمراض ، ومضادات الأكسدة التي تحتوي عليها تقلل من الالتهاب في القلب وتقلل تجمع الصفائح الدموية وتحسن قوة الشعيرات الدموية.

الموز

يحتوي الموز على فيتامين ب 6 وفيتامين ج والألياف والبوتاسيوم والمغنيسيوم، وهي لبنات بناء مهمة للمساعدة في تنظيم وظائف القلب وخفض ضغط الدم. وفي الوقت نفسه يمكن أن يساعد فيتامين ب 6 في تنظيم الحمض الأميني الهموسيستين وهو حمض أميني يزيد من خطر الاصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية.

الأفوكادو

وهي فاكهة غنية بالدهون والبروتينات الصحية. تعتبر الدهون الموجودة في الأفوكادو من الدهون غير المشبعة المفيدة والتي يمكن أن تساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم. تحتوي أيضًا على فيتامين ك وفيتامين هـ والألياف وجميعها تساعد في حماية قلبك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.