أطعمة يجب تناولها نيئة للحصول على فوائدها الصحية

هناك مجموعة كاملة من الأطعمة التي يجب تناولها بصورتها النيئة لأن طهيها يدمر العناصر الغذائية القيمة والإنزيمات التي تحتوي عليها. يتكون النظام الغذائي النباتي النيء في الغالب من الفواكه والخضروات والمكسرات والبذور والحبوب والبقوليات. كل هذه الأطعمة تساعد في تقليل مخاطر مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية.

أطعمة يجب تناولها نيئة للحصول على فوائدها الصحية

البصل

بالرغم من أن البصل مكون رئيسي في أي مطبخ إلا أنه يستخدم بشكل أساسي لطهي الخضروات مع الطماطم والتوابل الأخرى. ومع ذلك عند تناوله نيئًا يكون البصل مفيدًا جدًا للصحة لأنه ممتلئ بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة المفيدة لصحة الكبد.

يحتوي البصل على مركب الأليسين الذي يزود البصل برائحته ومن ابرز فوائده  تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وخفض معدلات ضغط الدم، ومنع تراكم الصفائح الدموية، هذا الى جانب دوره المهم في تعزيز صحة العظام.

الطماطم

بالرغم من أن الطماطم تستخدم بصورة متكررة في الصلصات وأنواع أخرى من الأطعمة المطهية، إلا أن العناصر الغذائية والمركبات الموجودة في الفاكهة النيئة تؤثر بشكل ايجابي على صحتك من نواحي كثيرة لأنها تحتوي على الليكوبين ومضادات الأكسدة.

المكسرات

ليس هناك من ينكر أن المكسرات هي الأفضل للاستمتاع بها عند تحميصها وخلطها بالملح والتوابل الأخرى. ولكن هذا غالبًا ما يقلل من قيمتها الغذائية وينتج عنه فقدان الحديد والمغنيسيوم، هذا بالاضافة الى أن الزيت المستخدم في التحميص يضفي سعرات حرارية إضافية.

بدلاً من ذلك، فإن اختيار حفنة من المكسرات النيئة يعد وجبة خفيفة ممتازة قبل التمرين ويوفر طاقة فورية قليلة السعرات الحرارية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.