علاجات منزلية فعالة لتصبغات الجلد

يعاني الكثير من الناس من تصبغ في لون البشرة نتيجة التعرض المستمر للشمس. لأن بشرتنا تحصل على لونها من الميلانين وهو صبغة مسؤولة عن تلوين بشرتنا وعندما نخرج في الشمس يزداد إنتاج الميلانين مما يؤدي إلى لون البشرة الداكن.

في معظم الاوقات لا يتم إنتاج الميلانين بالكمية المطلوبة وبالتالي يتسبب في ظهور بقع غير موحدة على بشرتك والتي نسميها تصبغ الجلد. و تتكون من نوعين هما فرط التصبغ ونقص التصبغ. وفي حالة فرط التصبغ تصبح البقع الجلدية أغمق و في حال نقص التصبغ تصبح لون البقع أفتح.

يتسبب التصبغ في الجلد في إتلاف الخلايا الصبغية في بشرتك، مما يؤدي إلى تغير لونها ويمكن علاج ذلك بالكريمات وطرق العلاج المختلفة. ولكن أفضل رهان لك هو تجربة العلاج الطبيعي. وإليك بعض العلاجات المنزلية.

علاجات منزلية لعلاج فرط التصبغ

زيت الزعفران

منظف ​​عشبي يستخدم في علاج مشكلات البشرة المختلفة وتحسين جودتها. يمكن وضع زيت الزعفران مباشرة على وجهك ثم تحتاجين إلى تدليك منطقة التصبغ لمدة خمس دقائق وبعد ذلك اغسلي وجهك بالماء الفاتر باستخدام منظف الوجه الطبيعي. ولاحظي كيف يعمل هذا الزيت الرائع على تحسين اختلال توازن البشرة وإزالة السموم من بشرتك.

عرق السوس

عرق السوس علاجًا فعالًا جدًا لمشاكل تصبغ الجلد. وعليك عمل عجينة رقيقة بمسحوق عرق السوس ونصف كوب من ماء الورد.

عندما يصبح المعجون ناعمًا ورقيقًا جدًا ضعيه على بشرتك المصطبغة وافركيه جيدًا لمدة 2-3 دقائق حتى تمتصه بشرتك. ثم اتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسلي وجهك بلطف. هذا القناع يساعد على توحيد لون بشرتك ويمنع السموم الضارة من دخول بشرتك.

خشب الصندل

لطالما كان خشب الصندل أحد أفضل العلاجات لبشرتك لأنه يساعد على توحيد لون بشرتك ويزيل السموم والزيوت الزائدة، ويعالج العديد من المشكلات المتعلقة بالبشرة ويجعل بشرتك صحية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.