أطباء يحذرون من الإصابة بهذا المرض عند الإفراط في شرب القهوة !

القهوة هي واحدة من أكثر المشروبات شعبية في العالم. تحتوي القهوة على مادة البوليفينول وهي مضادات أكسدة تساعد في تقليل الجذور الحرة. تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والنياسين والكولين وغيرها. ولكن في نفس الوقت يمكن أن تكون سببًا للمرض.

يحذر الأطباء من الإفراط في تناول المشروبات المحتوية على الكافيين. وخاصة القهوة التي يمكن أن تسبب اصابة العين بالمياه الزرقاء المعروفة باسم “الغلوكوما”.

الغلوكوما مرض يصيب العين لعدة أسباب منها زيادة الضغط داخل العين. بطريقة تؤدي إلى تلف العصب البصري الذي يمكن أن يؤدي إلى انخفاض تدريجي في الرؤية إذا تُرك دون علاج.

تناول القهوة بشكل مبالغ فيه يزيد ضغط العين، كما أن كوب واحد من القهوة يمكن أن يؤدي إلى رفع ضغط العين بشكل كبير ولمدة تصل إلى 90 دقيقة.

فرص إصابة العين بالماء الأزرق يكون بنسبة أكبر بعد عمر ال40. كما يمكن أن يصيب الشباب والأطفال.

عند الشعور بزيادة ضغط العين بسس إصابتها بالماء الزرقاء أو أي أعراض أخرى. يجب اتباع بعض النصائح لتجنب زيادة ضغط العين.

وأهمها عدم وضع الرأس في وضع يجعل العينين في مستوى أدنى من مستوى القلب. وتجنب الانحناء لفترات طويلة في وضعية الوقوف. بالإضافة إلى تجنب أداء تمارين معينة حيث يكون الجسم في وضع مقلوب والساقين لأعلى والرأس لأسفل. لأن جميع الأوضاع التي تكون عندما يكون مستوى القلب أعلى من الجسم تؤدي إلى زيادة الضغط داخل العين.

كما ينصح الأطباء بالتمارين الرياضية مثل المشي لتقليل ضغط العين بالإضافة إلى الضحك لما له من تأثير فعال على صحة العين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.