نصائح للوقاية من تجاعيد الوجه

أفضل النصائح للوقاية من ظهور التجاعيد المبكرة على الوجه والتجاعيد حول العينين وما شابه وتقليل فرص حدوثها.

الحفاظ على صحة العين
يجب ارتداء النظارات الطبية لتجنب تقلص عضلات الوجه بسبب الفحص الدقيق للعين. كما يجب استخدام النظارات الشمسية لمنع تقلص عضلات الوجه بسبب شدة أشعة الشمس والأضرار التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية المنبعثة والمسؤولة عن تسريع ظهور التجاعيد.

غسل الوجه
الغسل المفرط للوجه يزيل الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة مما يساعد على زيادة فرص ظهور الخطوط الدقيقة بسبب جفاف الجلد. لذلك تجنب استخدام الصابون العادي واستخدام رغوة خاصة بنوع بشرتك.

شرب الماء
أهم نصيحة للحفاظ على نضارة وجمال بشرتك هي شرب الكثير من الماء بمعدل 8 أكواب على الأقل في اليوم. وذلك للحفاظ على العمليات الحيوية في الخلايا ومحتوى الرطوبة في الخلايا البشرية. مما يقلل من فرص ظهور التجاعيد المبكرة.

تجنب أشعة الشمس
من أهم العوامل في شيخوخة الجلد المبكرة هو التعرض المستمر للشمس والتدخين. وكلاهما يساهم في ظهور التجاعيد بشكل كبير في وقت مبكر مما يجعلك تبدو أكبر سناً من عمرك الحقيقي.

الاسترخاء
يمكن أن يؤدي التوتر المفرط إلى شيخوخة الجلد وظهور التجاعيد. لذلك عليك أن تكون حريصًا على إرخاء عضلات وجهك وعندما تشعر بالتوتر وتشد عضلات وجهك حاول الحصول على بضع دقائق من الاسترخاء مع تدليك عضلات الوجه.

وضعية النوم
في دراسة أعدتها الأكاديمية الأمريكية لعلوم الجلد. وجد أن وضع النوم ليلاً يساهم بشكل كبير في تكوين التجاعيد وترهل بشرة الوجه، وأنه مع استمرار أوضاع النوم السيئة تتشكل التجاعيد التي تسمى تجاعيد النوم ولتقليل حدوثها ينصح بالنوم على ظهرك لساعات نوم كافية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.