طريقة سريعة لإزالة صبغة الشعر وبشكل طبيعي.. تعرفي إليها

يتوجه الكثير من الناس إلى أقرب صيدلية لشراء منتجات باهظة الثمن. والتي يقال إنها قادرة على إزالة الصبغة في دقائق لكن العديد من هذه المنتجات تحتوي على مواد كيميائية ضارة. والتي يمكن أن تلحق المزيد من الضرر بشعرك.

هناك أيضًا طرق طبيعية وسريعة وغير مكلفة لإزالة الصبغات غير المرغوب فيها من شعرك. دون اللجوء إلى المواد الكيميائية الضارة بالشعر.

في هذا المقال نوضح لك كيف يمكنك إزالة صبغة الشعر بسرعة وبشكل طبيعي دون إنفاق الكثير من المال أو إتلاف خصلات شعرك:.

الطريقة الأولى (صودا الخبز)

الطريقة الأولى هي خلط صودا الخبز والشامبو وخاصة الشامبو المضاد للقشرة وهو الأكثر فاعلية. فقط اخلطي أجزاء متساوية من كل مكون ثم ضعيه على شعرك لعدة دقائق ثم اغسليه بالماء الدافئ. واعتمادًا على ثبات الصبغة قد تحتاجين إلى تكرار هذه العملية لعدة أيام متتالية.

الطريقة الثانية (أقراص فيتامين سي)

اخلطي أقراص فيتامين سي مع كمية قليلة من الماء الساخن لتكوين معجون وبعد دهنه على الأجزاء الملونة من شعرك. اتركي المعجون لمدة ساعة قبل غسله وللحصول على أفضل النتائج استخدمي هذه الطريقة في  غضون أيام قليلة من صبغ شعرك. هذه الطريقة  لن تكون فعالة بعد فترة طويلة من صبغ الشعر.

الطريقة الثالثة (الخل الأبيض)

اخلطي كميات متساوية من الخل الأبيض والماء الفاتر ثم وزعي المحلول على الشعر، ثم غطي الشعر بغطاء الدش واتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسلي الشعر بالشامبو والماء. ستبدأ الصبغة في النزول مع الماء أثناء الغسيل ويمكن تكرار غسل الشعر أكثر من مرة حتى يصبح ماء الغسيل نظيفًا تمامًا.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.