الاستحمام أثناء الدورة الشهرية.. هل يؤذي الفتاة؟

بسبب التحذيرات والنصائح العديدة حول الاستحمام أثناء الدورة الشهرية. أصبحت الفتيات في حيرة من أمرهن وغالباً ما يشككن في صحة هذا أو لا. لذلك يتوقع الكثير منهن أن يكون أي اضطراب في الدورة الشهرية هو نتيجة للاستحمام. البعض منهن قد ابتعدن عن النظافة مما أثر سلباً على صحة الجسم ورائحته أثناء الحيض.

ما هو أفضل دش أثناء الدورة الشهرية وما الذي يجب تجنبه أثناء الاستحمام لمنع الإضرار بالجسم أثناء الدورة الشهرية؟

أوضح الدكتورة ميادة أنه لا توجد دراسات وأبحاث طبية موثوقة تثبت العلاقة بين الاستحمام والاغتسال بالماء البارد أو ما شابه خلال الدورة الشهرية والإصابة بأنواع مختلفة من الأمراض أو السرطان كما يقولون. تعتبر النظافة أثناء الدورة الشهرية ضرورية جدًا لأن الجسم يفرز العرق والدهون أكثر من أي وقت مضى والتنظيف المستمر مهم لتجنب أي رائحة أو حتى ضرر.

أهم نصائح الاغتسال والاستحمام أثناء الدورة الشهرية

  • تجنب الاستحمام بكثرة حتى لا تتغير درجة حرارة الجسم كثيراً  وإذا لزم الأمر لا يلزم غسل الشعر في كل مرة ويكفي غسل الجسم فقط.
  • لا يفيد الاستحمام بماء شديد البرودة أو شديد السخونة ويكمن ضرره في التأثير على التدفق السليم لدم الحيض من حيث استمراره أو انقطاعه.
    تجنب التعرض للهواء البارد بعد الاستحمام مباشرة.
  • تأكد من تجفيف شعرك وجسمك جيدًا بعد الاستحمام.
  • تدليك الجسم أثناء الاستحمام بشكل دائري خفيف يخفف الآلام والتقلصات وينشط الدورة الدموية في الجسم.
  • غسل المناطق الحساسة مهم أثناء الدورة الشهرية وذلك لضمان النظافة وعدم تكون الفطريات والبكتيريا التي تنتج الرائحة المزعجة بشرط أن تكون بغسول مطهر لا يحتوي على كيماويات أو مواد عطرية.

لا ترتكب هذا الخطأ أثناء الاستحمام !

هل الاستحمام بالماء الساخن جيد حقا؟ .. خبراء يصدرون تحذيرات صحية مهمة!

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.