وزير الزراعة والغابات التركي يعلن السيطرة على ثلاثة حرائق جنوب ووسط البلاد

أعلن وزير الزراعة والغابات بكر باكديميرلي، اليوم الجمعة، السيطرة على ثلاثة حرائق جنوب ووسط البلاد .

وقال باكديميرلي، وفق ترجمة تركيا الآن : ” أن الحرائق المستمرة منذ يومين في ميلاس وبودروم ومنطقة يحيالي في قيصري تمت السيطرة عليها”.

وأضاف “أن محاولة السيطرة على 18 حريق آخر في 6 ولايات مختلفة لازالت مستمرة” .

وقال وزير الزراعة والغابات بكر باكديميرلي، اليوم الجمعة، في تغريدة على حسابه في تويتر، حول الحرائق الجارية والمطفأة في الفترة من 28 إلى 29 يوليو، “نحن نكافح من أجل مستقبلنا بكل قوتنا واجتهادنا”.

وأضاف باكديميرلي: “في هذه الحرب، وخاصة أبطال الغابات والمؤسسات العامة وكل شعبنا. يقاتل من أجل مستقبلنا بكل قوتنا، بجد واجتهاد، نحن نتألم لكننا سنطفئه”.

وتتم محاولة السيطرة على الحرائق في غابات تركيا بواسطة 3 طائرات، 9 طائرات بدون طيار، 1 جرار، 38 طائرة هليكوبتر. 620 خزان مياه، 63 مركبة إمداد بالمياه، 39 صهريج مياه. 54 آلة بناء، 2 أداة التدخل للحالات الاجتماعية، 9 شاحنات، 184 مركبة للطرق الوعرة، 45 شاحنة إطفاء، 21 مركبة، حفارتان، 46 سيارة إسعاف و 13 مركبة فريق الإنقاذ الطبي الوطني، و 4 مركبات قيادة متحركة و 4 آلاف فرد و 187 موظف صحي

كما وتم وضع 1 مطبخ ميداني و 5 سيارات تموين و 3 مهاجع و 4 منازل داخلية تابعة لوزارة التربية الوطنية في خدمة المواطنين في إطار جهود تغذية وإقامة المواطنين وتوزيع 20 ألف و 400 وجبة غذائية.

المصدر/ تركيا الآن

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.