مخاطر عصائر الفواكه

هناك اعتقاد لدى الناس بأن عصائر الفواكه صحية لكنها ليست كذلك بحسب دراسات متتالية تسرد مخاطره وآخرها يحذر من أن تناول عصير الفاكهة بشكل دوري. يؤدي إلى الوفاة و ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية.

وكانت تحذيرات سابقة قد ربطت بين عصائر الفواكه وانتشار السمنة ومرض السكري. وحذرت من أن كوب عصير بحجم 250 مليلتر يحتوي على حوالي سبع ملاعق كبيرة من السكر ويضيف 115 سعرة حرارية للجسم. وهو تقريباً نفس الكمية ما هو موجود في علبة الصودا.

كما تُتهم هذه العصائر بأنها مسؤولة عن تسوس الأسنان لدى الأطفال خاصة وأن الآباء يستخدمون على نطاق واسع في السنوات الأولى من عمر الرضيع. مما يؤدي إلى إصابة طفل من بين كل ثمانية أطفال بتسوس الأسنان قبل السنة الثالثة من العمر.

وفقًا للدراسة التي أجراها باحثون في جامعة سوينبرن في أستراليا وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يشربون هذه العصائر بشكل دوري هم أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم من أولئك الذين يشربونها من حين لآخر. مما يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية وأمراض الأوعية الدموية الأخرى.

تحتوي العصائر الطبيعية على فيتامينات يحتاجها الجسم مما يدفع الناس إلى تصنيفها على أنها صحية ومفيدة لكن حقيقة احتوائها على كميات كبيرة من السكر تجعل كوبًا منها يمنحك أكثر من توصيات الصحة العالمية. التي تحذر من تناول أكثر من ست ملاعق كبيرة من السكر يوميًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.