تركيا الآن.. عين على تركيا

المشي 20 دقيقة يومياً يجنبك السرطان

100

أظهرت أبحاث ودراسات جديدة نُشرت في بريطانيا أن المشي بوتيرة 20 دقيقة في اليوم يمكن أن يقي الشخص من الإصابة بالسرطان ويمكن أن يطيل حياة الأشخاص أيضا.

وجدت دراسة أجراها مركز ماكميلان لدعم السرطان في بريطانيا أن المشي بوتيرة ميل واحد في اليوم (1.6 كم) أو في المتوسط ​​20 دقيقة من شأنه أن ينقذ النساء المصابات بسرطان الثدي بنسبة 40٪.  مقارنة بالنساء الكسولات الذين لا يمارسون الرياضة.

كما وجد في نفس الدراسة أن المشي للرجال المصابين بسرطان البروستاتا يمكن أن يمنع الموت بنسبة تصل إلى 30٪ مقارنة بالآخرين الذين لا يمارسون الرياضة.

ووجدت الدراسة أيضًا أن المشي أو الركض بسرعة 3 أميال في الساعة يوميًا يمكن أن يقلل من خطر تكرار الإصابة بالسرطان للأشخاص الذين تعافوا من المرض. أما بالنسبة لمرضى سرطان الأمعاء فإن خطر الوفاة ينخفض ​​بنسبة 50٪ إذا كانوا يمشون 50 دقيقة في اليوم.

قالت كيران ديفان وهي المديرة التنفيذية لمركز “ماكميلان” لدعم مرضى السرطان: “نحن نعلم أن الفوائد الصحية من الرياضة البدنية لا يمكن تصديقها، لكن نتائج البحث الجديد تسلط الضوء على حقيقة بسيطة جداً. وهي أن المشي يمكن أن يحافظ على حياة الإنسان”.

وأضافت : “لا نستطيع الاستمرار في التعامي عن حلول بسيطة جداً. فالنشاط البدني هو علاج فعال، ويجب أن يكون جزءاً من المعايير المعتمدة لعلاج مرض السرطان”.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد