المشي 20 دقيقة يومياً يجنبك السرطان

أظهرت أبحاث ودراسات جديدة نُشرت في بريطانيا أن المشي بوتيرة 20 دقيقة في اليوم يمكن أن يقي الشخص من الإصابة بالسرطان ويمكن أن يطيل حياة الأشخاص أيضا.

وجدت دراسة أجراها مركز ماكميلان لدعم السرطان في بريطانيا أن المشي بوتيرة ميل واحد في اليوم (1.6 كم) أو في المتوسط ​​20 دقيقة من شأنه أن ينقذ النساء المصابات بسرطان الثدي بنسبة 40٪.  مقارنة بالنساء الكسولات الذين لا يمارسون الرياضة.

كما وجد في نفس الدراسة أن المشي للرجال المصابين بسرطان البروستاتا يمكن أن يمنع الموت بنسبة تصل إلى 30٪ مقارنة بالآخرين الذين لا يمارسون الرياضة.

ووجدت الدراسة أيضًا أن المشي أو الركض بسرعة 3 أميال في الساعة يوميًا يمكن أن يقلل من خطر تكرار الإصابة بالسرطان للأشخاص الذين تعافوا من المرض. أما بالنسبة لمرضى سرطان الأمعاء فإن خطر الوفاة ينخفض ​​بنسبة 50٪ إذا كانوا يمشون 50 دقيقة في اليوم.

قالت كيران ديفان وهي المديرة التنفيذية لمركز “ماكميلان” لدعم مرضى السرطان: “نحن نعلم أن الفوائد الصحية من الرياضة البدنية لا يمكن تصديقها، لكن نتائج البحث الجديد تسلط الضوء على حقيقة بسيطة جداً. وهي أن المشي يمكن أن يحافظ على حياة الإنسان”.

وأضافت : “لا نستطيع الاستمرار في التعامي عن حلول بسيطة جداً. فالنشاط البدني هو علاج فعال، ويجب أن يكون جزءاً من المعايير المعتمدة لعلاج مرض السرطان”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.