مخاطر تدليك جسم الطفل بزيت الزيتون

 

يعتبر تدليك جسم الطفل بالزيوت من الطرق المميزة التي تساعد على تقوية مشاعر التواصل بينك وبينه. وهو جانب إيجابي لك ولطفلك. كما أن استخدام زيوت التدليك تغذي وتحمي بشرة الطفل الرقيقة.

غالبية أنواع الزيوت الطبيعية آمنة للطفل ويمكن استخدامها لتدليك جلده الرقيق دون أي مشكلة تذكر ولكن من الواجب معرفته هو أن زيت الزيتون لا يجب استخدامه بشكل منتظم مع طفلك الصغير أو لا ينصح باستخدامه اطلاقا إذا كان الطفل يعاني من بشرة جافة أو تشققات أو أكزيما.

فوائد تدليك جسم طفلك بزيت الزيتون

يمكنك استخدام زيت الزيتون لتدليك جسم طفلك طالما أن بشرته ليست جافة. بالإضافة إلى الدهون فهو يحتوي ايضا على فيتامينات E و K، بالإضافة إلى كونه مصدرًا غنيًا بمضادات الأكسدة التي تساعد على تهدئة الالتهابات في الجسم. لكن الدراسات أوصت بعدم تدليك جسم الطفل بزيت الزيتون بشكل منتظم لأنه يحتوي على حمض الأوليك مما يزيد من خطر الإصابة بالتهابات جلدية.

مخاطر استخدام زيت الزيتون على جلد الطفل؟

أظهرت دراسة صغيرة تم اجرائها عام 2013 أن البالغين الذين استخدمو زيت الزيتون على مدى 4 أسابيع يعانون من احمرار خفيف، حيث يمكن أن يتسبب زيت الزيتون في ترقق الطبقة الخارجية من الجلد أو تشققها. طالما أن زيت الزيتون يفعل ذلك على بشرة البالغين، فهو بالتأكيد ليس خيارًا جيدًا لبشرة الأطفال الحساسة.

فوائد تدليك جسم الطفل بشكل عام

  • الحصول على مزيد من التفاعل الجسدي.
  •  التواصل أكثر بلغة العيون.
  • تشجيع الطفل على التأقلم مع مشاعر القلق.
  • تهدئة هرمونات التوتر عند الطفل.

علاج الإمساك بزيت الزيتون

كيف تستخدم زيت الزيتون لتخفيف مرض الإمساك؟.. إليك 4 طرق!

زيت الزيتون.. أهم الدهون الصحية على الأرض

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.