المشروبات التي يسمح باستهلاكها أثناء الصيام المتقطع

0 165

إذا كنت قلقًا من أن يتسبب صيام الصباح في تخطي فنجان القهوة فإن سو ريسكامب طبيبة التغذية في مركز فرانكل للقلب والأوعية الدموية في ميشيغان ميديسن تقول: ” يمكنك تناول القهوة، ولكن لا يمكنك وضع أي شيء فيها، يجب أن تكون سوداء، من دون سكر أو قشدة”.

والقهوة ليست المشروب الوحيد الذي يمكنك تناوله أثناء الصيام. تشرح ريسكامب ما يمكنك تناوله وما لا يجب تناوله أثناء الصيام المتقطع.

يمكنك شرب السوائل الخالية من السعرات الحرارية أثناء الصيام المتقطع

تقول ريسكامب: “خلال نافذة الصيام (الوقت الذي تحدده للصيام)، يمكنك استهلاك مشروبات خالية من السعرات الحرارية فقط، ويشمل ذلك الماء العادي أو المنكه والشاي غير المحلى وشاي الأعشاب”

في الواقع  تشجع ريسكامب الناس على شرب السوائل أثناء الصيام من أجل بقاء الجسم رطبًا. ومع ذلك لا تشجع على تناول المشروبات الغازية الدايت أو أي منتج آخر يحتوي على مواد التحلية الاصطناعية، حتى لو كانت خالية من السعرات الحرارية. وتضيف: “أنا لا أروج لهذه المنتجات لأنني لا أحب أي شيء مصنّع”.

وجد الباحثون أيضًا أن المحليات الصناعية قد تجعلك ترغب في تناول السكر، وهو عادة سيئة عندما تضطر إلى الانتظار عدة ساعات قبل أن تتمكن من تناول الطعام.

على الجانب الآخر يمكن أن يساعد الكافيين كما هو الحال في القهوة في منع آلام الجوع عن طريق قمع الشهية.

يذكر أنه إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم فعليك استشارة الطبيب بخصوص تناول القهوة.

يمكن أن تسبب المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين ارتفاع ضغط الدم. وهو أمر يستحق المراقبة عند الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.