ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في تركيا

أعلنت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ (AFAD)، عن ارتفاع ضحايا الفيضانات إلى 27 شخصًا في كاستامونو وسينوب وبارطن شمالي البلاد.

 

قال وزير النقل والبنية التحتية التركي عادل قره إسماعيل أوغلو، في مؤتمر صحفي، أن عدد ضحايا الفيضانات ارتفاع إلى شخصين في قضاء أيانجيق مدينة سينوب و25 في قسطمونو وبارطن.

 

وكان قد أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في وقت سابق الخميس، ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في ولايات قسطمونو وسينوب وبارطن إلى 17 شخصًا.

 

وأشار إلى أنه أبلغ مسؤولي المناطق التي ضربتها السيول شمالي تركيا باستغلال كافة الإمكانيات الحكومية، فيما أكد أن كافة المؤسسات والمنظمات المعنية تعمل بشكل مكثف في المناطق التي شهدت سيولا وفيضانات.

 

وأضاف أن الأمطار هطلت في قضاء أيانجيق في سينوب بمعدل 300 كيلوغراما على كل متر مربع خلال 30 ساعة.

 

وتابع قائلا: “نتعامل مع كارثة الفيضانات في الولايات الثلاثة، عبر طواقم مكونة من 4 آلاف و644 شخصا و610 مركبات و437 معدات ثقيلة و66 سيارة إسعاف و19 مروحية و3 شاحنات تنسيق متنقلة و24 قاربا و18 مضخة آلية والعديد من المعدات والمرافق الأخرى”.

 

وقدم أردوغان تعازيه لذويهم ولعموم الشعب التركي، وترحم على أرواح الضحايا .

 

ولفت أردوغان إلى أن حزبه (العدالة والتنمية) قرر تأجيل الاحتفال بالذكرى السنوية الـ20 لتأسيسه والذي يصادف يوم 14 أغسطس/آب الجاري، بسبب كوارث الحرائق والفيضانات.

 

 

ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في تركيا
ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في تركيا

المصدر/ تركيا الآن

 

تعليق 1
  1. أحمد البدراني يقول

    ببالغ الأسي ننعي شهداء الشعب التركي في مصابه الأليم ، راجين المولي سبحانه وتعالى أن يتغمد الشهداء بالرحمة والمغفرة وأن يسكنهم فسيح جناته وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان علي المصاب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.